أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين تسجيل 49 حالة اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) منها 35 حالة اصابة "وافدة" فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 84668 شخصا بينما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انه تم تسجيل 14 حالة إصابة بعدوى "محلية" جميعها في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم في حين لم تسجل العاصمة بكين او مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس اي حالة اصابة جديدة "محلية".
وذكرت انها سجلت 35 حالة اصابة "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين 18 حالة اصابة منها في بلدية (شنغهاي) واربع حالات في مقاطعة (شاندونغ) ومثلها في مقاطعة (سيتشوان) وثلاث حالات في مقاطعة (كوانغ دونغ) ومثلها في مقاطعة (شانشي) وحالتان في مقاطعة (لياونينغ) وحالة واحدة في مقاطعة (تشجيانغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 2169 حالة.
واشارت الى ان 64 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 79232 شخصا بينما لا يزال 802 شخص يتلقون العلاج.