فيما أطلقت عدة هيئات وجمعيات خيرية كويتية حملات عاجلة لإغاثة متضرري الإنفجار العنيف الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت تحت شعار «فزعة للبنان»، فقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إقلاع طائرة الإغاثة أمس من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى لبنان وعلى متنها 36 طناً من الأدوية والكراسي المتحركة وحليب الأطفال وأكياس الدم لإيصالها للشعب اللبناني الشقيق الذي تعرض لانفجار كبير في مرفأ بيروت.
وأكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير أن هذه الطائرة تندرج ضمن جسر المساعدات الإنسانية والطبية، الذي أمر به سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بتخصيص مساعدات عاجلة للاشقاء في لبنان بعد تعرضه لهذا الانفجار الذي ألحق أضراراً مادية جسيمة.
وأضاف أن فريق الجمعية سيعزز وجوده الميداني في لبنان للاشراف على توزيع المواد الطبية والاغاثية بالتعاون مع سفارة الكويت في لبنان والصليب الأحمر اللبناني.
من جانبه فقد أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب أنه في إطار توجيهات القيادة العليا بضرورة تقديم مساعدات عاجلة للجمهورية اللبنانية الشقيقة في مواجهة أزمتها الحالية قامت (الشؤون) ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالتنسيق مع الجمعيات لإطلاق مشروعاتها الإغاثية لهذا الغرض كل جمعية على حدة.