أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنه سيقوم بتوجيه الدعوة إلى عقد جلسة عادية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين داعيا النواب إلى التعاون مع الأمانة العامة للمجلس في إنهاء جميع الفحوصات التي سيتم اجرائها لهم يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع وزارة الصحة.
وقال الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة عقب انتهاء اجتماع مكتب المجلس اليوم الثلاثاء إن ذلك كان قرار أغلبية أعضاء المكتب وسيتم القيام بترتيبات خاصة بين (أمانة المجلس) ووزارة الصحة لإجراء فحص للنواب والموظفين الذين سيحضرون الجلسة.
ولفت إلى إنهاء تلك الترتيبات مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قبل موعد الجلسة العادية مبينا أنه في حال دعت الحاجة للتمديد بعقد جلسة خاصة يوم الخميس لإنهاء مجموعة من القوانين المهمة التي ستدرج على جدول الأعمال العادية فذلك سيكون بقرار من المجلس.
وكان رئيس مجلس الأمة أعلن في 13 يوليو الحالي تأجيل عقد جلسة مجلس الأمة المقررة باليوم الذي يليه بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بين من تم فحصهم من النواب والعاملين في الأمانة العامة للمجلس وذلك وفق كتاب من وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.
وأشار الغانم في 30 يونيو الماضي إلى استلامه لاستجواب مقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته مكون من ثلاثة محاور وإدراجه على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.
كما أعلن أمس الاثنين استلامه لاستجواب مقدم من النائب شعيب المويزري إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بصفته مكون من ثلاثة محاور وإدراجه على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.