أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) الكويتية اليوم الأحد تحقيقها 30 مليون دينار كويتي (نحو 99 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في عام 2019 بارتفاع نسبته 6 في المئة مقارنة مع عام 2018.
وقالت (كيبكو) في بيان صحفي إن ربحية السهم بلغت 1ر10 فلس في عام 2019 مقارنة بربحية 8ر14 فلس للسهم كما في نهاية عام 2018 وجاء هذا المستوى من الربحية بشكل رئيسي بسبب زيادة رأسمال الشركة من جهة وعلى خلفية الارتفاع مرة واحدة في الفوائد والمدفوعات الأخرى الخاصة بأوراق رأسمالية مستدامة الخاصة بأحد البنوك التابعة للمجموعة من جهة ثانية.
وأوضحت أن مجلس الإدارة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة أي ما يعادل 10 فلوس للسهم الواحد لافتة إلى أن التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية.
وأفادت بأن الإيرادات الإجمالية من العمليات المستمرة وصلت إلى 766 مليون دينار (53ر2 مليار دولار) مقارنة مع 774 مليون دينار (55ر2 مليار دولار) في عام 2018.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة فيصل العيار قوله إن العام الماضي شهد نموا نسبيا بسبب ارتفاع مستويات الإنفاق المحلي واستقرار أسعار النفط.
وأضاف العيار أن عمليات (كيبكو) في القطاع المصرفي سجلت نموا ايجابيا على صعيد الإيرادات والأرباح كما ارتفعت أرباح وإجمالي الأقساط المكتتبة "لأنشطتنا في قطاع التأمين وفي وقت نبقى حذرين بشأن توقعاتنا لعام 2020 فإننا نراقب عن كثب التطورات التي تسبب بها انتشار وباء فيروس كورونا".