أعلن الاتحاد الكويتي لالعاب القوى تحقيق منتخب الكويت للعبة ميدالية ذهبية رابعة في البطولة الخليجية ال15 لالعاب القوى لفئة العمومي المقامة في السعودية بمشاركة ستة منتخبات رافعا رصيده الى ثماني ميداليات بينها أربع ذهبيات.
 
وقال رئيس وفد منتخبنا الى البطولة أمين صندوق الاتحاد الكويتي لالعاب القوى محسن العجمي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن اللاعب الكويتي عيسى محمد الزنكوي حقق الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص بتسجيله مسافة 62 مترا و35 سنتيمترا محققا رقما كويتيا جديدا في حين حل القطريان أحمد وخالد محمد الديب في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
 
وأكد العجمي أن تحقيق لاعبي منتخبنا لهذه النتائج الجيدة وتحطيم بعضهم لارقام محلية وكذلك لارقامهم الشخصية دليل على دخولهم هذه البطولة بتركيز عال لتطوير مستوياتهم مشيدا بما قدمه اللاعبون في البطولة وأثمر تحقيق هذا العدد الجيد من الميداليات وكذلك العمل المميز للجهازين الفني والاداري للمنتخب.
 
وأوضح أن هذا المستوى الطيب للاعبي الكويت سيكون دافعا قويا لهم لاحراز انجازات اخرى لهم بالبطولات القارية والملتقيات الدولية المقبلة مضيفا أن البطولات الخليجية تكتسب أهمية كبيرة تتجسد في تطوير المستويات الفنية للاعبي الخليج فضلا عن اكتشاف المواهب في سن مبكرة لصقلها واعدادها بشكل مناسب لتحقيق نتائج مميزة في البطولات الاسيوية والعالمية.
 
وكانت البطولة انطلقت في مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف أمس حقق خلالها المنتخب الكويتي فضلا عن ذهبية الزنكوي ثلاث ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزية واحدة اذ حقق اللاعب مشعل المطيري ذهبية مسابقة 100 متر عدوا بحلوله أولا محققا زمنا قدره 10 ثوان و46 جزءا في المئة من الثانية.
 
كما حقق عبدالعزيز المنديل ذهبية مسابقة 110 امتار عدوا حواجز بعد أن جاء أولا بزمن قدره 13 ثانية و61 جزءا في المئة من الثانية في حين نال زميله يعقوب اليوحة الميدالية الفضية بحلوله ثانيا في نفس المسابقة.
 
وأحرز اللاعب أحمد أبل الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الغلة بعد رميته المميزة لمسافة 18 مترا و35 جزءا من مئة من الثانية في حين نال اللاعب صالح الحداد الميدالية الفضية في مسابقة الوثب الطويل بعد قفزة لمسافة سبعة امتار و 90 سنتيمترا.
 
كما حقق اللاعب يوسف كرم الميدالية الفضية في مسابقة 400 متر عدوا بعد قطعه مسافة السباق بزمن قدره 47 ثانية و12 جزءا في المئة من الثانية في حين أحرز اللاعب عبدالله العميري الميدالية البرونزية في منافسات رمي الرمح بعد رميه الرمح لمسافة 62 مترا.
 
يذكر أن المنتخب الكويتي يشارك في البطولة التي تختتم اليوم ب 19 لاعبا وتقام تحت اشراف الاتحاد العربي السعودي لالعاب القوى واللجنة التنظيمية الخليجية لالعاب القوى.