قد يصبح الانتقام من الشركات والأشخاص التي تزعجك من خلال الـ robocalls أمر سهل، بنفس سهولة تنزيل تطبيق، فقد طرحت شركة donotpay، وهي شركة تقدم خدمة chatbot القانونية، أداة تسمى robo revenge تساعد في أتمتة عملية مقاضاة الشركات التي تنشر مكالمات البريد العشوائي المزعجة.
ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، تعمل الخدمة، عن طريق وضع رقم الفرد أولاً على سجل عدم الاتصال الوطني الذي يحظر بعد ذلك على أي شركة الاتصال بكميات كبيرة من المكالمات، وبمجرد إضافتها إلى السجل، يبدأ الإبداع الحقيقي وراء robo revenge، فإذا تلقى مستخدم robo revenge مكالمة robo، فسيتمكن من تزويد المحتالين ببطاقة ائتمان افتراضية مقدمة من donotpay.
وبمجرد أن يقوم المحتالون بشحن البطاقة، تقوم المعاملة بإنشاء تفاصيل يمكن استخدامها من جانب robo revenge لتوليد وتقديم المستندات اللازمة لمقاضاة مصدر المكالمات بمبلغ يصل إلى 3000 دولار، وهو مبلغ تم تحديده في قانون حماية المستهلك عبر الهاتف الذي تم إقراره مؤخرًا. كما أنه بالإضافة إلى تغريم مرسلي البريد العشوائي المدانين من 1500 دولار إلى 10،000 دولار، يمنح مشروع القانون، الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر، السلطات إنفاذ أكثر، ويتطلع إلى تسريع الإجراءات التي تتخذها الصناعة بالفعل لتحديد مكالمات الـ»robo».
 وجاءت فكرة التطبيق من أن الطريقة الوحيدة التي ستنتهي بها المشكلة هي إذا بدأ المستخدمين لهذه المكالمات في خسارة المال في كل مرة يتصلون بشخص ما، لكن لا يمكنك حاليًا مقاضاة الشركات خارج الولايات المتحدة نظرًا لأنه يصعب العثور عليها.