قضت محكمة تركية بحبس 4 اشقاء سوريين بعد توقيفهم في ولاية (أضنة) جنوبي البلاد بتهمة الانتماء لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والاستعداد لتنفيذ هجوم.
ونقلت وكالة (الاناضول) التركية عن مصادر امنية قولها ان قوات الامن ب (أضنة) أوقفت خلال عملية بها قبل اربعة أيام الأشقاء مازن (36 عاما) وأحمد (26 عاما) ومحمود (26 عاما) ومصلح (28 عاما).
واوضحت ان أحمد ومحمود هما توأمان وانه تبين من خلال التحقيقات أن الاشقاء لهم شقيق اخر يدعى علي لقي حتفه في وقت سابق خلال قتاله في صفوف التنظيم مشيرة الى انه تم استكمال الإجراءات في مديرية الأمن بحق الموقوفين ونقلهم الى القصر العدلي بعد اخضاعهم لفحص طبي في وحدة الطب الشرعي.
واشارت المصادر الى انه تم خلال العملية مصادرة الوثائق التي كانت بحوزتهم والتي تتضمن معلومات حول اختيار الزعيم الجديد ل (داعش) بعد مقتل أبوبكر البغدادي.
وكانت السلطات التركية اعلنت انها أوقفت قبل يومين 25 شخصا من أقارب زعيم تنظيم (داعش) المقتول مؤخرا البغدادي على ذمة التحقيق وذلك بتهمة الانتماء للتنظيم.
يذكر ان تركيا توقف بشكل متكرر أجانب بتهمة الانتماء إلى تنظيم (داعش) وسبق أن دعا البغدادي مناصريه إلى شن هجمات في تركيا التي تعرضت لأكثر من تفجير أسفر بعضها عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.