عرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي قطعا نادرة تاريخيا في معرض (روائع الآثار في الكويت) الذي انطلق أمس في متحف الشارقة للآثار.
وضم المعرض الذي يقام بالتعاون بين المجلس الوطني وهيئة الشارقة للمتاحف قطعا أثرية تاريخية اكتشفت في الكويت وتعود إلى حقب مختلفة كالعصر الحجري والبرونزي والفترة الهيلنستية.
وافتتح المعرض بحضور رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خالد المدفع والأمين العام المساعد في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتورة تهاني العدواني وعدد من مسؤولي الآثار والتراث في الإمارات والكويت. وتشمل المقتنيات والقطع الأثرية المعروضة أدوات صيد وأجزاء من الأواني الفخارية التي تعود إلى العصر الحجري وبعض الاسلحة القديمة وعددا من الأختام التي ترجع إلى العصر البرونزي. 
وقالت الأمين العام المساعد في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تهاني العدواني (كونا) إن الكويت تحرص على توطيد آلية التعاون المشترك مع دول الخليج العربي للتبادل الثقافي والمعرفي في مجال الآثار التاريخية «وهذا هو سبب عرضنا لمجموعة نادرة من القطع التاريخية المكتشفة في جزيرة فيلكا وغيرها من المناطق الكويتية».
وأضافت أن القطع المعروضة تصل إلى 80 قطعة هي من أهم ما اكتشف على مدار سنوات عديدة تمثل العصر الحجري والبرونزي والحديدي وانها ستكون معروضة في متحف الشارقة للآثار حتى منتصف أبريل المقبل.