اختيار الفندق للمكوث فيه خلال فترة السفر من الأشياء المهمة التى يحرص المسافرون على اختيارها بعناية شديدة، فدوره لا يقتصر على كونه مكانا للنوم فقط، ولكنه مكان للاستجمام والراحة أيضًا، وقد نشر موقع “fods” مجموعة من فنادق العالم التى تمتزج فى محيطها بشكل جيد يجعلها غير مرئية.
يقع هذا الفندق خارج الشبكة فى المناطق النائية من canyon point التى من الصعب الوصول إليها، لكن هذا هو جمالها ففندق  amangiri  يذوب وسط المناظر الطبيعية فى العالم الآخر من هضبة “كولورادو”، وهى مساحة مجعدة منحوتة فى زهور صخرية بجنوب ولاية “يوتا”.
يلتف الفندق المكون من 34 غرفة حول جرف من الحجر الرملى، ويعمل مع البيئة وليس ضدها، وهذا يضيف إلى جاذبيته، حيث حمام السباحة الموجود حول صخرة عمرها 164 مليون عاما، إلى جانب مشهد متحول من الألوان، من أبراج من الحجر الرملى المغطى بالعسل عند الفجر إلى الميسا الأحمر النارى عندما تغرق الشمس. 
تبلغ مساحة المنتجع الصحى الضخم 25000 قدم مربع، ويحوى حوض سباحة فى الهواء الطلق مضاء بالفوانيس وتقنيات “علاجات نافاجو”.
واحة سيوة المصرية
إذا كنت ترغب فى الهروب من الأماكن السياحية، فإن سيوة هي واحة صحراوية معزولة على حافة بحر الرمال العظمى، ويسكنها مجتمع البربر الوحيد فى مصر، يشبه مجموعة الأفلام، ويتكون a ère amellal desert ecolodge من حجر القرش بلون العسل، وفى يلوح خلفه الظل الدقيق لمنحدر الحجر الجيرى.
مجموعة المبانى الضخمة المزدحمة، التى تتصل بها متاهة من الممرات والسلالم، مستوحاة من قرية شالى القديمة، التي تقع أنقاض حصنها على قمة تل فى قلب الواحة، وهذا هو كل شيء عن الطريقة التقليدية للحياة.
كل ما تحتاج إليه للعيش هناك هو مجموعة من الشموع المصنوعة من شمع العسل تضيء الغرف والماء الذى يمكنك الحصول عليه من مصدره من الينابيع الطبيعية، ويمكنك السباحة فى بركة مياه الينابيع أو بحيرة المياه المالحة، كما يمكنك أن تقوم برحلات السفارى عبر الكثبان الرملية المموجة.
لقد رأينا فنادق مصنوعة من الجليد، والآن حان دور الملح، ويقع palacio de sal على بعد 15 ميلًا من أقرب مدينة من ضفاف أكبر مجمع ملحى فى العالم salar de uyuni فى جنوب غرب بوليفيا، ويختفى الفندق عندما تومض ويعود للظهور كأنه سراب.
فندق palacio de sal الملحى 
الفندق مصنوع بالكامل من الملح، بداية من الأسقف والجدران إلى الأثاث والمنحوتات، كما أن هناك تناغما بين حدود التصميم والطبيعة المحيطة؛ فهو ضبابى مثل أفق المسطحات الملحية خلال موسم الأمطار؛ ويوجد به حمام سباحة بمياه مالحة، ومنتجع صحى، وساونا مالحة، وبار، ومطعم
وصممت غرفه بحيث تكون مقببة تحاكى كواكب الملح، مع أسقف من الطوب المملح وأسرة مصنوعة من الملح، وهناك قاعدة صارمة مفادها أنه لا يمكن للضيوف لعق الجدران لتجنب إتلاف الهيكل.
فندق sacromonte landscape
تمتلئ أصغر بلدان أمريكا الجنوبية “أوروجواى” ببعض المناظر الطبيعية الدرامية، حيث تصطف الشواطئ الذهبية على ساحل المحيط الأطلسى، بينما تفتح السراى الصخرية الداخلية الطريق لمزارع الكروم مترامية الأطراف والوديان المترابطة بالنهر.
تلك البيئة الريفية التى تملأ فندق sacromonte landscape hotel. بفضل الواجهة ذات المرايا، التى تجعل الكبائن الـ 13 تعكس السماء والغيوم والجبال، بينما يمتزج سطحها المكسو بالحشائش مع التلال من أعلى.
يسمح الزجاج الملون بشاهدة مناظر خلابة للأشجار الممزوجة بدقة فى الخارج بينما يخفى الضيوف من الداخل، وهناك مصنع نبيذ مع جولات فى مزارع الكروم وسط غروب الشمس، ومطعم من المزرعة إلى الزوار، ويقدم أطباق أوروجواى مثل لحم الخنزير البرى أو لحم الضأن المشوى.
فندق tierra patagonia
على ضفاف بحيرة sarmiento، يوجد tierra patagonia فى المناطق الوعرة المحيطة بها، وينتشر بين الطبيعة، ويصبح القوس المنخفض من الخشب والزجاج جزءًا من تصميم الفندق، حيث القمم المصنوعة من الجرانيت فى tres del paine فى تشيلى، والجدران الزجاجية تؤطر مساحات من الحديقة الوطنية، والغرف، والمطعم، والشرفة، والسبا، وحتى أحواض الاستحمام.
المناظر الطبيعية فى “باتاغونيا” وراء النوافذ ذات الطول الكامل لحوض السباحة اللامتناهى، حيث تجعل جلسات السبا مهدئة للروح، وتتجول فى حوض الاستحمام الساخن فى الهواء الطلق، وتشاهد قطيع من “الغاوانكو البرى” وهو حيوان يشبه اللاما يتجول حولك.
 
فندق perivolas hideaway
تجذب جزيرة “سانتورينى” بمدنها التي يغلفها جرف البحر الزائرين إليها أكثر من أى وقت مضى، ومع ذلك فإن أكثر بقعة ضوئية فى اليونان تكافح من أجل مواكبة التدفق للمساعدة في تخفيف الضغط، جميع الشواطئ البركانية والمنحدرات الصخرية الحمراء، فهو منظر طبيعى يخفى perivolas hideaway ، والفندق عبارة عن فيلا من خمس غرف نوم تم بناؤها من أنقاض منجم الخفاف السابق.
يدمج الصرح فى سفح جرف، ويختفى بالكامل تقريبًا فى وجه الصخرة، ويمكنك فقط الوصول إلى مكان الإقامة بواسطة مروحية أو قارب (ثلاث دقائق من سانتورينى بواسطة قارب سريع)، يلف بحر إيجة حول الملاذ المنعزل، ويلتف فى المدرجات الخارجية وبركة سباحة بمياه البحر، ومن هنا يمكنك أن تشاهد غروب الشمس الرائع في santini بدون الحشود.