منحت ماليزيا رئيس مجلس إدارة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية الكويتية لولوة الملا جائزة العالم الإسلامي (رانيا) لإسهاماتها في حقوق المرأة بالكويت والعالم الإسلامي.
وتسلم الجائزة عن الملا ابنها صالح النفيسي خلال حفل أقيم الجمعة في ختام أعمال المؤتمر التجاري والاستثماري للعالم الإسلامي بنسخته التاسعة بمشاركة اكثر من 40 دولة.
وقالت مديرة المؤتمر ليلى راني في تصريح لـ (كونا) إن الملا تعتبر من الناشطات اللاتي وضعن بصمتهن في الأنشطة الاجتماعية والثقافية على الصعيد الكويتي والإسلامي والعالمي.
وأضافت أن مسيرة الملا في الدفاع عن حقوق المرأة وتعزيز حقوقها وتمكينها قانونيا يجب أن يشاد بها وهي تستحق هذا التكريم على مستوى العالم الإسلامي مشيرة أيضا إلى إسهاماتها في حقوق الانسان بشكل عام.
من جانب آخر اشادت راني بجهود الكويت في دول العالم الإسلامي والعالم أجمع تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني.
وأشارت إلى أن المؤتمر أبرز على غلاف مجلته (أو آي سي توداي) صورة أمير الكويت فيما ابرزت المجلة النهضة العلمية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية في الكويت.
وأوضحت أن العدد الجديد للمجلة تطرق إلى (رؤية الكويت 2035) وبعض معالم الكويت والصروح الموجودة فيها بما في ذلك وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وآليات عملها المحلي والدولي.
يذكر أن جائزة (رانيا) تقدم سنويا في المؤتمر التجاري والاستثماري للعالم الإسلامي والذي ينظمه المركز التجاري الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي ومقره ماليزيا.
وتم منح الجائزة هذا العام لـ 12 شخصية نسائية من دول الكويت وماليزيا والإمارات والهند وأذربيجان وقطر وإيران.