يدشن 87111 طالبا وطالبة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمختلف المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية الكويتية اليوم العام الدراسي الجديد 2019-2020.
وأوضحت الوزارة أن عدد طلاب المرحلة المتوسطة بلغ 126056 طالبا وطالبة ونحو 81491 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية في حين بلغ عدد الملتحقين بالمعهد الديني بالمرحلة المتوسطة 1019 والثانوية 1138. 
بدوره قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ان انطلاقة العام الدراسي الجديد تأتي مقرونة بتحقيق غايات تنموية غير مسبوقة مشددا على ان النهوض بالتعليم يعد العصب الرئيس نحو تحقيق التنمية 
إلى ذلك أتم قطاع المرور والعمليات في وزارة الداخلية جميع استعداداته الأمنية والمرورية الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد.
حيث وزعت دوريات المرور والنجدة الثابتة والمتحركة على الطرق الرئيسية والتقاطعات الفرعية ومداخل ومخارج المدارس ذات الكثافة ، كما يعمل هاتف الطوارئ 112 على مدار الساعة لتلقي البلاغات الأمنية والمرورية والإنسانية. 
كما تستقبل جامعة الكويت في منطقة الشدادية اليوم أول دفعة من طلبتها البالغ عددهم نحو 22 ألف طالب وطالبة للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2019/2020.
ووفق ما أعلنته الجامعة فإن خطة الانتقال والتشغيل تشمل انتقال أربع كليات انتقالا كليا وهي كليات (العلوم الإدارية) و(الآداب) و(التربية) و(العلوم الحياتية).