أعلنت بلدية الكويت أنها تلقت 349 شكوى في شهر مايو الماضي هاتفياً. وأوضح التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة  ببلدية الكويت بأن عدد الشكاوى التي تم استقبالها عبر الخط الساخن « 139 « لقسم الطوارئ التابع  لإدارة الخدمات العامة وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر مايو الماضي قد بلغت 349 شكوى وشملت مجالات النظافة العامة (شكاوى وجود مخلفات قمامة، طلب حاويات نظافة، وجود قمامة أثاث مستعمل، أشجار أمام المنازل والساحات، شكاوى سقوط (أشجار، حديد، إطارات، سقوط عامود إنارة،  كثبان رملية، صخر، صلبوخ ) وشكاوى رمي دفان وأنقاض تعيق الطريق وشكاوى سيارات، طراريد، شاليهات مهملة، شكاوى تعدي على أملاك الدولة فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة  الأحمدي حيث بلغ عددها  66  شكوى تلتها محافظة الفروانية  66 شكوى وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة الثالثة من حيث عدد الشكاوي والتي بلغت 64  شكوى فيما جاءت محافظة حولي في المرتبة الرابعة من حيث عدد الشكاوي حيث تلقت 56 شكوى وجاءت  محافظة الجهراء في المرتبة الخامسة من حيث عدد الشكاوي  التي تم تلقيها والتي بلغت 52  شكوى فيما جاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الأخيرة بعدد 45 شكوى تم إستقبالها عبر الخط الساخن .