فيما تأثرت الكويت صباح أمس بهزة أرضية نتيجة زلزال ضرب غرب إيران بلغت قوته 9ر5 درجة على مقياس ريختر في موقع حدوثه «لم تسفر عن وقوع أي خسائر مادية في البلاد.
فقد نفت الإدارة العامة للإطفاء ماتم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي عن وجود تشققات أصابت أحد المباني العالية التجارية جراء الهزة الأرضية، وقالت إن المتداول هوإنعكاس لظل الشمس على المبنى.
ففي حدود الساعة العاشرة من صباح أمس شعر سكان البلاد بهزة أرضية عزت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية مصدرها إلى زلزال ضرب غرب إيران بلغت قوته 9ر5 درجة على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلومترات في باطن الأرض.
وقال مدير الشبكة الوطنية الدكتور عبدالله العنزي إن مركز الزلزال يبعد عن الكويت بمسافة تقدر بـ 265 كيلومترا مؤكدا أنه «لا يشكل أي خطورة على الكويت لكن شعرنا به نظرا إلى قرب موقع حدوثه».
ولفت إلى رصد «الشبكة» العديد من الهزات الارتدادية التابعة لهذا الزلزال تراوحت قوتها مابين 6ر4 و2ر5 درجة على مقياس ريختر في موقع حدوثه «لم يشعر بها المواطنون والمقيمون نظرا إلى عدم قوتها ولا تشكل أي خطورة على البلاد».
وقد استنفرت أجهزة الدولة المعنية لطمأنة المواطنين والمقيمين والإعلان عن جهوزيتها للتعامل مع أي طارئ. 
وقالت الإدارة العامة للإطفاء إن الهزة الأرضية الخفيفة التي شعر بها بعض سكان البلاد صباح أمس  نتيجة زلزال ضرب غرب إيران «لم تحدث أي خسائر».
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في (الإطفاء) أن غرفة العمليات استقبلت 10 بلاغات كانت جميعها للاستفسار عن مصدر الهزة الأرضية.
فيما أكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية أن الشبكة الكهربائية لم تتأثر بالهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد.
من جانبها قالت وزارة الداخلية إنها لم تتلق أي بلاغات عن وقوع أضرار مادية نتيجة الهزة الأرضية التي تأثرت بها البلاد صباح أمس نتيجة الزلزال الذي ضرب غرب إيران.
وذكرت أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات تركزت حول الاستفسار عن سبب الهزة الأرضية دون الإبلاغ عن وقوع أي أضرار مادية.
من جانبها فقد أعلنت السلطات المحلية الإيرانية ارتفاع عدد المصابين جراء الزلزال الذي ضرب محافظة (خوزستان) جنوب غربي البلاد إلى 40 شخصا.
ونقلت وكالة أنباء (إيسنا) الإيرانية الطلابية عن رئيس منظمة إدارة الطوارئ في إيران إسماعيل نجار قوله إن الزلزال خلف حتى الآن 40 مصابا تم معالجة أكثر من نصفهم بشكل عاجل.