كشف مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي عن استعداد البلدية للقيام بدراسة تخصيص أراضي لكل المشاريع الحكومية الكبرى كالطرق والإسكان، لإقامة مساكن مؤقتة لعمالها تنتهي بإنتهاء تتفيذ المشروع .
ولفت إلى أن للبلدية تجربة ناجحة أثناء تنفيذ مشروع تنموي ضخم وهو مشروع الوقود البيئي الذي خصص له أرض لمساكن مؤقتة تستوعب 25 ألف عامل .
وقال المنفوحي: إن بلدية الكويت اتخذت خطوات فاعلة  بشأن توصيات قرار مجلس الوزراء المتعلقة بظاهرة العزاب من خلال تفعيل المساكن العمالية المؤقتة، الى جانب السماح بتسكين عمال المصانع داخل حدود القسيمة الصناعية.
وأضاف أن البلدية من أولى الجهات الحكومية  المبادرة في تفعيل قرار مجلس الوزراء بشأن حظر سكن العزاب في المناطق السكنية والنموذجية ، فهناك مشروع حكومية ساهم توفير الأراضي اللازمة لسكن عمالها بقرب موقع المشروع بعدم تفاقم الظاهرة وتأثيرها على مناطق السكن الخاص ، حيث خصصت الاراضي لإقامة مساكن مؤقتة لعمال الشركات ذات الاعداد الكبيرة والتي تنفذ المشاريع خارج المناطق الحضرية وذلك ضمن مساحة التشوين المخصصة للمشروع .
وأوضح أن  الأجهزة الرقابية من خلال جولاتها الرقابية رصدت أن جزء كبير من العزاب المخالفين هم عمال شركات او مصانع وبالتالي فأن الخطوات التي أصدرتها البلدية بشأن السماح لتلك الشركات والمصانع في تسكين العمال ضمن مواقع تنفيذ المشروع او في حدود المصنع ستساهم في الحد من سكن العزاب في السكن الخاص .