يغادر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن اليوم متوجها إلى المملكة العربية السعودية وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في  القمة الطارئة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الطارئة والدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي والمزمع عقدهم في مدينة مكة المكرمة.
وتستضيف مكة المكرمة اليوم قمتين خليجية وعربية طارئتين دعا إليهما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث العديد من القضايا ومنها تداعيات الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية للامارات وهجوم المليشيات الحوثية على محطتي ضخ تابعتين لشركة «ارامكو» السعودية.
وستناقش القمتان هذه الاعتداءات وتداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية بالإضافة الى سبل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
كما سيبحث ممثلو الدول الأعضاء في القمتين التوتر الأمريكي الإيراني وضرورة التشاور والتنسيق بين الدول الخليجية والعربية في هذا الصدد.
وطالب مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه برئاسة العاهل السعودي في 22 مايو المجتمع الدولي ب «بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني لايقافه عند حده ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم اجمع وان يبتعد ووكلاؤه عن التهور والتصرفات الخرقاء».