أنهت اللجنة المنظمة لفعالية ستاد جابر الدولي كافة التحضيرات والترتيبات المتعلقة بالحدث المرتقب الذي سيقام في 18   ديسمبر الحالي، بمشاركة نجوم الكرة الكويتية والعالم.
وشهدت ال24 ساعة الماضية اقبالا كبيرا ولافتا على حجز تذاكر الفعالية، حيث تم حجز أكثر من 30 ألف تذكر أي نصف مقاعد الملعب، وتشهد عملية الحجز على الموقع الالكتروني تزايدا مع مرور الوقت، حيث تفاعل الكثيرون مع الطريقة الجديدة لحجز التذاكر، التي تختصر الجهد والوقت للحصول على التذكرة.
وستكون خدمة الحجز الالكتروني متاحة للجمهور حتى يوم المباراة، علما بان ابواب الملعب ستفتح من الثانية وحتى السادسة مساء، على ان تنطلق الاحتفالية في تمام السابعة والنصف.
من جنبه قال نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية في الهيئة العامة للرياضة جاسم الهويدي ان استاد جابر يعد تحفة معمارية تحمل اسما غاليا على قلوبنا جميعا وهو سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر.
وأضاف الهويدي ان: «الحلم اصبح حقيقة بأن يكون تاريخ 18 الحالي هو موعدا لاحتفالية رياضية لهذا الصرح الرياضي الكبير والتي ستكون محط انظار المتابعين والرياضيين في مختلف دول العالم كونها تجمع لاعبي منتخب نجوم العالم مع لاعبي الكويت والعرب».
واوضح ان: «الاحتفالية جاءت بأمر سامي من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد باقامة احتفالية تكون بمثابة هدية او فرحة للشعب الكويتي عامة والجمهور الرياضي خاصة، خصوصا بعد صدمة الشارع الرياضي بقرار ايقاف النشاط الرياضي للكويت»، مشيرا الى ان افتتاح الاستاد كان مقررا ان يكون باقامة (خليجي 23) الا ان قرار الايقاف المفاجيء حال دون تحقيق هذا الامر.
واشار الى ان: «جميع الهيئات والمؤسسات والوزارات الحكومية سخرت امكاناتها وذللت كافة الصعاب من اجل ان يظهر هذا الصرح الرياضي الشامخ بصورة مميزة للجمهور الذي سوف يحضر الاحتفالية»، مشيدا بدور العديد من الجهات الكويتية ومنها الديوان الاميري ومجلس الوزراء ووزارات الاشغال والصحة والداخلية الى جانب الهيئة العامة للرياضة.
وفيما يتعلق بعملية اختيار قائمة لاعبي المنتخب الكويتي المشارك في الاحتفالية اوضح الهويدي ان: «اللجنة المنظمة ارتأت ان تضع الاسماء الابرز خلال الفترة الماضية من خلال عملية التصويت الالكتروني في بادرة تقام للمرة الاولى وذلك تلاشيا لانتقادات الجماهير لاختيارات المدرب حول اسماء اللاعبين الى جانب رفع الحرج عن المدرب في عملية الاختيار».
واشار الى ان قائمة المنتخب الكويتي تشمل 16 لاعبا محليا اضافة الى لاعبين عربيين هما (أبوتريكة وعموري).
وبين الهويدي ان هناك العديد من التساؤلات التي تطرح في الساحة الرياضية بخصوص احتفالية الاستاد وتزامنها مع الايقاف الرياضي ولماذا لايتم تأجيله.
وقال انه في حال استمر الايقاف لمدة عام او عامين او اكثر من ذلك فهل من المعقول ان يظل الاستاد دون احتفالية او افتتاح؟ مضيفا ان الجانب الاكبر في اقامة الاحتفالية هي الرغبة السامية باقامتها قبل نهاية العام الحالي.
وذكر ان المباراة بين نجوم العالم والكويت هي مباراة احتفالية وحبية وليست رسمية كما ان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بان هذه المباراة لا تقام تحت اشرافه او تنظيمه وليس له دخل فيها.
بدروه قدم عادل عقلة نائب مدير جهاز الكرة بنادي الكويت مدير فريق نجوم الكويت الذي سيلاقي نجوم العالم في فعالية ستاد جابر الشكر الي الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء - وزير الكهرباء والماء بالانابة رئيس اللجنة العليا المنظمة للفعالية وخالد الروضان عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة على ثقتهم في اختياره ليكون مديرا لفريق نجوم الكويت في تلك الاحتفالية الكبيرة.
وقال عقلة: «هذا حق وواجب ان نخدم بلدنا من اي مكان وان شاء الله تكون احتفاليه تليق بإسم المغفور له باذن الله الشيخ جابر الاحمد امير القلوب وتحت رعاية سامية من صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد».
 وأضاف: «هناك عددا كبيرا من اللاعبين يستحقون المشاركة في هذا الحدث الكبير ولكن هذا اختيار الجمهور وعلينا ان نحترم هذا التصويت وفي النهاية الجميع في خدمة الوطن من أي موقع لاننا نريد ان تكون تلك الفاعلية رسالة للعالم وبداية حقيقة لتطوير الرياضة الكويتية بصفة عامة وكرة القدم خاصة من اجل تحقيق الالقاب الخارجية والصعود لمنصات التتويج».