يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم مواجهتين ناريتين اليوم الأولى بين باريس سان جيرمان حامل اللقب وضيفه سانت إتيان، والثانية بين بوردو وضيفه موناكو.
في المباراة الأولى على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة، يبدأ باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية أمام سانت إتيان.
وتحفل مواجهة الفريقين دائما بالندية والإثارة وأن كانت الغلبة في الأعوام الأخيرة للفريق الباريسي الذي حقق الفوز في المباريات السبع الأخيرة اخرها 4-1 في الدوري في 25 أكتوبر الماضي على ملعب بارك دي برانس.
وكان باريس سان جرمان أزاح سانت إتيان من دور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر، ثم تغلب عليه في دور الأربعة لمسابقة كأس فرنسا 4-1 في باريس في طريقه إلى اللقب.
ويغرد الفريق الباريسي خارج السرب هذا الموسم ويسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري حيث يبتعد بفارق 17 نقطة أمام أقرب مطارديه أنجيه، وهو يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب سحقه ضيفه ليون 5-1 الأحد.
وأكد مدرب باريس سان جرمان لوران بلان أن حارس المرمى الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو سيلعب أساسيا أمام سانت إتيان تنفيذا لما تقرر في بداية الموسم حيث يخوض الألماني كيفن تراب مباريات الدوري وسيريغو مباريات الكؤوس المحلية.
وقال بلان «سيريغو سيكون أساسيا سنلتزم بما قررناه في بداية الموسم».
وكان بلان ينوي اشراك سيريغو أمام شاختار دانييتسك الاوكراني في مباراة هامشية ضمن الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي، بيد أنه عدل عن قراره حتى لا يضيع الفرصة على الدولي الإيطالي بخوض المنافسات القارية في حال تركه للفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وفي المباراة الثانية، تنتظر بوردو الذي يعاني الأمرين في الدوري مهمة صعبة أمام موناكو العائد بقوة إلى مراكز الصدارة.
وتراجعت نتائج بوردو بعد بداية جيدة وهو حقق فوزين فقط في مبارياته السبع الأخيرة ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع عشر.
أما موناكو، فعاد بقوة في الآونة الأخيرة وحقق فوزين متتاليين مكناه من الارتقاء للمركز الثالث. وتبدو حظوظ ليل ولوريان ومرسيليا وليون كبيرة لبلوغ ربع النهائي خلال مواجهتها لأندية الدرجة الثانية لافال وديجون وبور-اون-بريس وتور على التوالي.