أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الأربعاء مواصلة الغرفة تعاونها مع سفارة الكويت في الولايات المتحدة الامريكية لتنظيم مزيد من الفعاليات بعد النجاح الذي لاقاه المنتدى الاقتصادي الكويتي الامريكي الثاني الذي استضافته الغرفة أمس الاول.
وأعرب الغانم في تصريح صحفي لدى استقباله سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الصباح عن أمله بأن يرى الثمار الايجابية لنجاح المنتدى في المستقبل القريب التي تصب في خدمة مجتمع الأعمال في كلا البلدين.
ودعا الغانم الى تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة اخرى مع الجانب الامريكي للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة وضرورة النهوض بالعلاقات المشتركة على المستوى الاقتصادي بما يواكب مستوييها السياسي والاستراتيجي.
واكد على اهمية تحويل المنتدى الاقتصادي الى منصة رئيسية تفتح آفاقا اقتصادية جديدة للتعاون وأن يكون رافدا أساسيا لجدول أعمال الحوار الاستراتيجي بين حكومتي البلدين الصديقين.
من جانبه أشاد السفير الشيخ سالم العبدالله بالدور الكبير للغرفة في تنظيم المنتدى الذي يعتبر خطوة هامة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
ودعا الشيخ سالم الشركات الكويتية الى اقامة شراكات استراتيجية مع نظرائهم في الولايات المتحدة في شتى القطاعات الحيوية لاسيم ان الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثانية كأفضل شريك تجاري للكويت.
وأعرب عن أمله في أن تزيد الاستثمارات الأمريكية المباشرة في الكويت من خلال قانون الاستثمار المباشر الذي يتيح الفرصة للشركات الأجنبية بتأسيس أعمالها بنسبة تصل إلى مئة بالمئة في دولة الكويت.