قال نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ان مكتبة الكويت الوطنية صرح وطني وثقافي كبير وأداة مهمة لنشر الوعي الثقافي بما تحتويه من كنوز معرفية ثقافية ومصادر وطنية تاريخية تشكل إرثا ثقافيا وتعليميا. 
  واضاف العلي في تصريح صحفي عقب زيارة قام بها الى المكتبة اليوم الثلاثاء لبحث أوجه التعاون المشترك بما يخدم الجانبين ان المكتبة بما تحتويه من مقتنيات ومخطوطات وانتاج فكري ضخم تعد بمثابة ذاكرة وطنية تعكس تراث الكويت وتطورها العلمي والأدبي والثقافي.   
ونوه بما تضمه المكتبة من دوريات عربية وأجنبية ومطبوعات حكومية وإصدارات الهيئات والمنظمات الدولية في مختلف العلوم اضافة إلى المجموعات النادرة من الكتب والدوريات.   
وثمن الجهود التي يبذلها القائمون على المكتبة في حفظ التراث والإنتاج الفكري المحلي والعربي والعالمي بمختلف فروعه وفنونه والسعي إلى أن تكون بوابة الكترونية لتقديم خدمات المعلومات ونشر الثقافة المعلوماتية عبر أحدث الوسائل التكنولوجية.   
وأوضح انه تم بحث أوجه التعاون المشترك ما بين الوكالة والمكتبة وطرق تعزيز هذا التعاون والوقوف على مدى استفادة (كونا) مما تملكه المكتبة من محتويات ومدى استفادة المكتبة مما تصدره (كونا) من دراسات وأبحاث.   
ومن جانبه اعرب مدير عام المكتبة كامل العبد الجليل في تصريح مماثل عن فخره واعتزازه بدور الوكالة في دعم القطاع الاعلامي واطلاع المواطن والمقيم على اهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية.   
وأشار العبدالجليل الى دور (كونا) البارز في نقل الحدث بكل دقة وموضوعية ومصداقية وشفافية ما جعلها مصدر ثقة لمعرفة الأخبار لدى الجميع منوها بالانجازات التي حققتها على مدى السنوات الماضية والتي يحق لكل كويتي أن يفخر بها.  
 وشدد على اهمية تعزيز اطر التعاون المشترك بما يخدم الطرفين والذي يصب في النهاية في خدمة الكويت واهلها.
وأعرب عن سعادته باطلاع وفد (كونا) على تاريخ المكتبة الوطنية الحافل بالانجازات الى أن وصلت الى ما هي عليه الآن وامتلاكها اكثر من نصف مليون كتاب.