قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح اليوم الثلاثاء انه من المتوقع استثمار 20 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة لتطوير وتحديث قطاع الطيران المدني في الكويت.
جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ سلمان الحمود على رأس وفد رسمي من الكويت في أعمال (مؤتمر القمة العالمية للطيران 2019) الذي يعقد في العاصمة المالية الهندية مومباي.
وقدم رئيس (الطيران المدني) الكويتي ورقة عمل أثناء جلسات المؤتمر تطرقت الى جهود الكويت لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل الجوي.
وقال انه لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي ولتحسين الخدمات المقدمة للركاب تم افتتاح مبنى الركاب الجديد رقم 4 الذي يستوعب 5ر4 مليون راكب سنويا فيما جرى كذلك افتتاح مبنى الركاب الجديد رقم 5 الذي يستوعب 2ر2 مليون راكب سنويا.
وأضاف ان مطار الكويت الدولي يشهد حاليا مجموعة من المشاريع التطويرية منها بناء مبنى الركاب الجديد رقم 2 الذي يستوعب 25 مليون راكب سنويا وبناء مدرج ثالث جديد وبرج مراقبة جديد اضافة الى مدينة الشحن.
وتشارك الكويت بوفد رسمي برئاسة الشيخ سلمان الحمود وحضور سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم في مؤتمر القمة العالمية للطيران 2019 الذي يعقد بمدينة مومباي يومي 15 و16 يناير الجاري.
ومن المقرر أن تتطرق القمة الى المستجدات التي تشهدها صناعة النقل الجوي وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.
وتهدف القمة التي تستضيفها وزارة الطيران المدني الهندية بالتعاون مع سلطة مطارات الهند واتحاد الغرف الهندية للتجارة والصناعة إلى توفير منصة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي يواجهها قطاع الطيران والابتكارات والمستجدات في مجال السفر جوا.
ويشارك في القمة العديد من كبار المسؤولين بشركات الطيران العالمية والمصنعين والمستثمرين والبائعين والفضاء والمؤسسات المصرفية ووكالات تنمية المهارات.