1931 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر قرارا منع بموجبه لبس البشت الذي كان يحرص الأهالي على شرائه ولبسه مهما كانت حالتهم المادية فلما وجد الشيخ أحمد الجابر مشقة في ذلك على الفقراء أمر بالتوقف عن لبسه وقد استجاب الناس لهذا الأمر واستمروا على ذلك الى أن وافق الشيخ على العودة الى ذلك اللباس الشعبي فعاد الناس الى ما كانوا عليه ولكن بصورة أقل وسميت تلك السنة ب(سنة البشوت). ( من الجريدة الكويتية ) 
1970 - اشهار الاتحاد الكويتي لكرة السلة وذلك بعد انفصاله عن اتحاد كرة الطائرة.
 1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بقانون بالموافقة على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول ومواطني الدول الأخرى والتي وقعتها الكويت بتاريخ 9 من فبراير سنة 1978 على أن تتم تسوية المنازعات عن طريق التوفيق والتحكيم.
1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجه رسالة الى ملوك ورؤساء دول العالم بمناسبة قرب حلول يوم ال15 من يناير وهو الموعد النهائي الذي حدده مجلس الأمن الدولي ممثلا لادارة المجتمع الدولي لانسحاب القوات العراقية من جميع أراضي الكويت يدعو فيه الى استمرار تكاتف القوى المحبة للسلام واجبار العراق على احترام القرارات الدولية وسحب قواته وبسرعة من الكويت .
2000 - اتحاد الكتاب المصريين يختار (خماسية) الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل وقصة (وسمية تخرج من البحر) للكاتبة الكويتية ليلى العثمان من بين أفضل مئة رواية عربية في القرن العشرين.
 2015 - مجلس الامة يوافق على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 115 لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري في مداولته الثانية. والمرسوم بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية.
2018- مركز صباح الأحمد للمسالك البولية والكلى يعلن عن إجراء أول عملية ناجحة على يد فريق طبي كويتي باستخدام تقنية الميكروسكوب الجراحي لسحب حيوانات منوية لحالة عقم مستعص دون الاستعانة بخبرات أجنبية.
2018- المجلس الأعلى للبترول الكويتي يوافق على تملك شركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية حصة تبلغ 50 في المئة في مصفاة الدقم في عمان مشاركة مع شركة النفط العمانية (أو.أو.سي).
2018- وزارة التجارة والصناعة توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة البنك الدولي تهدف إلى دراسة الخطوات والاتجاهات المطلوبة لتعزيز التكامل والتبادل التجاري بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة في محيطها الإقليمي بشكل خاص والعالم بشكل عام. 2018 - الدكتور نواف المطيري يحصل على جائزة أكاديمية الصحة العالمية لجهودة المثمرة في مجال البحوث العلمية والطبية ليكون أول عربي وكويتي ينال جائزة الأكاديمية في هذا المجال.