وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير التربية والتعليم العالي قال فيه : تعتبر أنصبة وأعداد المعلمين والمعلمات ومقدار تفاوتها بين المناطق التعليمية في وزارة التربية من القضايا الهامة والتي تثبت الخلل الواضح في إدارة العملية التعليمية وذلك بسبب عدم اهتمام وحرص وزارة التربية على معالجتها ووضع الحلول الناجحةلها، وقد أدى ذلك إلى تكدس أعداد المعلمين في مناطق تعليمية على حساب مناطق تعليمية اَخري بسبب التدخلات في النقل من داخل الوزارة أو خارجها.
وانطلاقاً من حرصنا على وضع أيدينا على مواضع الخلل في النظام التعليمي وخاصة ما يتعلق بالمعلم وهو أحد أهم أركان العملية التعليمية وركائزها وبما أن المعلومات الخاصة بالفئة المعلمين متوفرة في قطاع التنسيق بالوزارة،لذا يرجي أفادتنا بالتالي:
1-كم عدد الأنصبة وأعداد المعلمين لجميع المعلمين والمعلمات في جميع المواد والمجالات الدراسية للعام الدراسي 2018 / 2019؟وكذلك لجميع المناطق التعليمية؟ وكذلك التعليم الخاص والنوعي والتربية الخاصة؟
2-هل هناك زيادة أو نقصان في عدد المعلمين والمعلمات في مدارس المناطق التعليمية ؟ كما يرجى تزويدي بالمواد التي يوجد بها عجز؟ وفي أي المناطق التعليمية؟ لجميع المجالات الدراسية؟
3-يرجى ذكر الاجراءات التي قامت بها الوزارة لحل هذه المشكلة؟ماهي الدراسات والمخاطبات ان وجدت؟
4-هل هناك استثناءات من الوزارة أو أي مسئول في الوزارة تخالف القرارات الوزارية في سد العجز والنقص في بعض المدارس؟
5- هل تم تقييم التفاوت القائم في أنصبة المعلمين والمعلمات وبالأخص فيما يتعلق بما يتحمله المعلمون والمعلمات من جدول دراسي مقرر لكل معلم وما هو دور الوزارة في معالجة ذلك وبشكل عام ما هي إجراءات الوزارة لمعالجة هذا التباين في الأنصبة.