أكد رئيس لجنة حقوق الانسان والمرأة النائب د.عادل الدمخي ان اعضاء اللجنة  قاموا بزيارة ميدانية الى مستشفى الطب النفسي مبيناً انه كان من المناسب ان تكون الزيارة امس لانه من المتوقع مناقشة مشروع قانون الصحة النفسية الجلسة المقبلة.
واضاف ان اللجنة التقت مع وكيل الوزارة والمشرفين على المركز وكان اجتماع موسعاً وتم التعرف على دور المركز، مبيناً انالصحة النفسية قديمة العهد حيث انها موجودة منذ عام 1959 والمركز يحتوي على 600 سرير والمشغول منها 477 سرير وعدد الاطباء بالنسبة لعدد المرضى اقل ويحتاجون لاطباء اخرين وذلك حسب المعيار العالمي.
وبين ان بعض الاطباء حصلوا امتيازات اكبر خارج الكويت وذهبوا ولذلك نحن بحاجة لتوجيه الطب للعمل بالطب النفسي من خلال وزارة الصحة فلدينا 16 الف مريض في 28 جناح بالطب النفسي منهم 72 في المئة كويتيون.
 وهناك 85 الف زيارة ترددية. مشيرا الى وجود عيادات صباحية ووحدة للطب النفسي ووحدة استشارات خارجية  ووحدة للتأهيل.
واوضح ان حقوق المرضى منشورة على جدران المستشفى وهذا جيد كحقوق انسانية يجب ان يقرأها المريض والزائر على حد سواء وهذا الامر يجب ان يعمم.
وفيما يخص بعض العوائق قال الدمخي انه لا يوجد مركز تأهيل متكامل والمركز جيد ولكن ليست بالعناية الكبيرة وطلبنا منهم وضع مخطط وسندعمهم في مطلبهم لتخصيص ميزانية لتأهيل المرضى .
‏واضاف: ليس منطقيا عدم قبول المرضى النفسيين في مؤسسات عسكرية وغيرها بعد شفائهم بسبب  وجود ملفات لهم في المستشفى لأن الاصل ان يكون المتقدم لائقا لان البعض من الممكن ان يكون له ملف وهو صغير وانتهت المشكلة سابقاً.