1938 - المجلس التشريعي يقدم الى أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح مشروع القانون الأساسي الكويتي والذي جاء فيه ان أحكامه نافذة في جميع أنحاء امارة الكويت وفي مادته الثانية ان الكويت ذات سيادة مستقلة أراضيها لا تتجزأ ولا ينزل عن شيء منها وشكل حكمها نيابي معتبرا مدينة الكويت عاصمة للامارة وعلمها أحمر مكتوب في وسطه لفظ الكويت.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يلقي كلمة في وداع الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح يؤكد فيها أنه سيكمل المسيرة الخيرة التي اختطها فقيد الكويت ويسير على خطاه ليحقق للوطن مزيدا من الانجازات في مختلف المجالات وأنه سيبذل كل ما في وسعه من جهد ووقت لتحقيق ما يصبو اليه الشعب الكويتي من آمال وأماني.
1980 - اتفاقية حظر استخدام تقنيات التغير في البيئة لأغراض عسكرية أو لأية أغراض عدائية أخرى عام 1977 تصبح نافذة المفعول في الكويت.
1991 - سلطات الاحتلال العراقي تمنع توزيع التموين الا بالبطاقة العراقية في محاولة للضغط على الكويتيين ليتسلموا الجنسية العراقية الا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل بعد قيام رجال المقاومة الكويتية بتوزيع التموين بشكل سريع على جميع المنازل في مختلف مناطق الكويت.
1994 - طرقات الكويت تشهد بدء تطبيق قانون ارتداء حزام الأمان للسائقين والركاب.
2000 - سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) يصدر قرارا يسمح لشركات الوساطة باستثمار ما لا يزيد على نصف رأسمالها واحتياطاتها في أسهم الشركات المدرجة في البورصة استثمارا طويل الأجل وذلك بهدف تشجيع شركات الوساطة على الاستفادة من فوائض الأموال الموجودة لديها.
2003 - الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر تبدأ بإصدار جوازات جديدة على أساس الرقم المدني للفرد بعد أن كانت تصدر بناء على الرقم الموحد وذلك تطبيقا للاتفاقية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي التي تقضي باعتماد الرقم المدني في هويات ووثائق رعايا دول مجلس التعاون الخليجي.
2008 - افتتاح مجمع سالم الصباح الدولي للاسكواش في ضاحية (جنوب السرة) ويضم مبنى الاتحاد الكويتي للاسكواش ويحتوي على تسعة ملاعب صممت وفق أحدث المواصفات القياسية الدولية من حيث الأرضيات والجدران والواجهات الزجاجية بما يسمح بتنظيم بطولات المحترفين.
2012 - وزارة المواصلات توقع مع شركة (موبايلي) السعودية عقدا يسمح بموجبه بربط شبكة الشركة مع شبكة الوزارة لمدة 15 عاما وذلك في إطار مساعي الوزارة لتخفيض أسعار الانترنت وتحسين تقديم الخدمة في هذا المجال في الكويت.
2013 -الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع السودان اتفاقية قرض بقيمة 25 مليون دينار كويتي (85 مليون دولار) لتمويل مشروع كهرباء الولايات الشرقية الثلاث بالسودان.
2016 - شركة نفط الكويت تعلن وصولها في مطلع العام الجديد إلى إنتاج فعلي بلغ 3 ملايين برميل يوميا مبينة ان هذا الحجم من الانتاج يعد رقما غير مسبوق في تاريخها.
2018 - علم الكويت يزين منصة أعلام الدول الاعضاء بمجلس الامن بعد تسلمها مقعدها غير الدائم في أهم مؤسسات منظمة الأمم المتحدة للمرة الثانية في تاريخها.
2018 - الكويت تقدم دفعة جديدة من المولدات الكهربائية وعددها 16 مولدا كهربائيا دعما للقطاع الصحي في اليمن هي الدفعة الرابعة في اطار حملة (الكويت الى جانبكم).