أطالب اللجنة المالية بتقديم مزايا أكبر للقروض الحسنة وتخفيض نسب الخصم بحالات التقاعد الاختياري
أؤيد مقترح اسقاط القروض عن المواطنين فهناك وفرة مالية لدى الدولة
يجب إسقاط  الديون عن الغارمين ومساعدتهم  اتباعاً لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء 

أكد النائب أسامه الشاهين أن ملف التجنيس من أهم الملفات لأنه يتعلق بسيادة الدولة وبنسيج المجتمع وتكامله ، فهذا الملف لا يجب ان يكون عرضه للنزاعات الفردية والضغوط الدولية أو حتى المساومات والتسويات السياسية والنيابية ، متوقعا أن يتم انجازه خلال الشهرين المقبلين ، كما ان الرأي العام مهتم بألا يتم تجنيس من عليهم قيود أمنيه أو من انتسابهم غير صحيح طبقا للبصمة الوراثية ، مضيفا أننا لن نقبل أن يكون هناك ملفات متضخمة وغير حقيقيه أو مزوره وخلاف الواقع ونحن كمجلس نواب في الصف الأول للدفاع عن الهوية المجتمعية.
أما عن تجنيس غير المسلمين، قال الشاهين في تصريحات خاصة لـ«الوسط» إن دين الدولة في الدستور هو الإسلام حيث حرص المشرع في الثمانينات على إضافة بند الديانة ، وتعجب الشاهين من بعض النواب الذين يريدون محاربه بند الديانة على سند انه لا يجوز التمييز بين الناس على أساس ديانتهم ، موضحا ان نفس المادة في الدستور ذكرت شرط اللغة فكيف لا تطالبون برفع شرط اللغة العربية من ذات المادة. 
وشدد الشاهين على أن قانون التقاعد المبكر طال انتظاره من المواطنين ، مضيفا إن القانون سيقدم مميزات كبيره ، متمنيا أن تكون جلسة مجلس الأمه المقبلة يوم 8 يناير الجاري جلسة انجاز لا تأجيل ، مشدداً على ان المسؤولية كبيره على الحكومة متمثلة في وزير المالية د.نايف الحجرف ، وكذلك على نواب مجلس الأمه ، وأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية. 
واضاف الشاهين أنه كان داعما للقانون الأول الذي صدر وردته الحكومة وكان من المطالبين بالتصويت عليه مرة أخرى ليكون غير قابل للرد ولكن استجابة للرأي العام ورأي بعض النواب للوصول الى حل توافقي  تم تقديم اقتراح جديد وشمل حلولا توافقية.
 مضيفا أن عمليه التوافق تتطلب المراجعات من الطرفين للوصول لحل وحلول وسط قد لا تكون مرضيه للجميع ولكنها بلا شك ستقدم تحسينات وتطويرات علما بأنها لا تحقق طموحنا.
 ودعا الشاهين اللجنة المالية والاقتصادية في اجتماعها المقبل قبل جلسة 8 يناير لادخال المزيد من التطوير والتحسين على الاقتراح ومزيد من المزايا على صعيد القروض الحسنة و تخفيض نسب الخصم على حالات التقاعد المبكر الاختياري .
وعن موضوع اسقاط القروض عن المواطنين قال الشاهين: هو طلب يستحق منا جميعا الدعم والتأكيد عليه وأعلنت ذلك مسبقا في جميع وسائل الاعلام وأكرر مره اخرى انني أؤيد هذا المقترح  .