1912 - بدء العمل بالطب النسائي في الكويت وذلك مع قدوم الطبيبة اليانور كالفرلي (خاتون حليمة) حيث مارست عملها الطبي في مستشفى الارسالية الأمريكية وقامت بزيارات طبية للمنازل ونجحت في اجراء بعض العمليات الجراحية وحالات الولادة المتعسرة الأمر الذي أكسبها شهرة وقبولا لدى النساء.
1955 - الكويت تبدأ بتطبيق أنظمة المعاشات التقاعدية وذلك ضمن نظام الموظفين والتقاعد في الحكومة.
1956 - دائرة المطبوعات والنشر تصدر كتابا اعلاميا هو الأول من نوعه في الكويت تحت اسم (سجل الكويت اليوم) يحتوي على موضوعات تضم معلومات كثيرة عن تاريخ الكويت واقتصادها ومجتمعها ودوائرها الحكومية وكان مزودا بالصور النادرة وقد أسهم في كتابته عدد من أبناء الكويت.
1961 - اصدار العدد الأول من مجلة (الكويت) الشهرية التي كانت تصدر في البداية تحت اسم (هنا الكويت) كملحق لمجلة (حماة الوطن) التي تصدر عن وزارة الدفاع ثم تحولت الى وزارة الاعلام وأصبح اسمها (الكويت) وتشتمل المجلة على مواد ثقافية وفكرية واخبارية متنوعة اضافة الى استطلاعات وتحقيقات محلية وخليجية وعربية.
1962 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يبدأ نشاطه الاقراضي بتقديم القروض للدول العربية والدول النامية الأخرى بهدف مساعدتها على تنمية اقتصادها وبوجه خاص مدها بالقروض والمعونات الفنية اللازمة لتمويل وتنفيذ برامج التنمية فيه ويعتبر السودان اول دولة تم اقراضها.
1973 - الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) تصبح مملوكة ملكية كاملة لشركة البترول الوطنية الكويتية وتتولى (كافكو) تزويد السوق المحلية باحتياجاتها من بنزين الطائرات الذي تستورده الشركة وكيروسين الطائرات الذي تتسلمه الشركة من مصفاة الشعيبة ومعمل التكرير في شركة نفط الكويت.
1975 - بدء العمل بالبطاقة التموينية التي تصدر عن وزارة التجارة والصناعة والتي تعد احدى الوسائل الحضارية التي تأخذ بها الدول المتقدمة لتحقيق هدف الأمن الغذائي لمواطنيها وهي تشمل الأرز والسكر والزيت النباتي والحليب المجفف والسائل ومعجون الطماطم والعدس وحليب الأطفال.
1975 - اصدار العدد الأول من مجلة (دراسات الخليج والجزيرة العربية) وهي مجلة فصلية علمية تعنى بشؤون الخليج والجزيرة العربية وتصدر عن جامعة الكويت.
1978 - اصدار العدد الأول من سلسلة (عالم المعرفة) وهي سلسلة كتب ثقافية يصدرها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وتتناول موضوعات متعددة في مختلف المجالات.
1983 - شركة تعبئة مياه الروضتين تبدأ انتاجها من حقل الروضتين بطاقة انتاجية تبلغ 170 ألف لتر يوميا من المياه المعدنية الطبيعية ويعود تاريخ تأسيس الشركة الى شهر نوفمبر عام 1980 برأسمال يبلغ مليون و375 ألف دينار كويتي.
1984 - اصدار العدد الأول من سلسلة (كتاب العربي) وهو دورية فصلية تقوم فكرة انشائها على تقديم مجموعة موضوعات لكاتب واحد أو موضوع واحد لعدة كتاب.
1991 - اذاعة الكويت تبدأ ارسالها من القاهرة ابان الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت وتبث برامجها على احدى موجات صوت العرب (1104 كيلوهرتز) لمدة ثلاث ساعات يوميا زيدت الى خمس ساعات مع بدء العمليات القتالية ضد قوات الاحتلال في 17 يناير 1991 بعد اعادة بنائها من جديد واستمر بث اذاعة الكويت من القاهرة حتى تاريخ 27 سبتمبر 1993.
1995 - البدء بتطبيق قانون نظام التأمين التكميلي واعتبر القانون أنظمة التأمينات الاجتماعية مدنية كانت أو عسكرية أنظمة أساسية يكملها النظام التكميلي الذي يغطي عناصر المرتب التي لا تدخل في مفهوم المرتب في التأمين الأساسي ويقرر عنها معاشا يضاف إلى المعاش التقاعدي ويعتبر جزءا منه.
2003 - بدء العمل بالمرسوم رقم 266 لسنة 2002 الذي أصدره أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح بشأن سياسة ربط سعر صرف الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي تنفيذا لقرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية لربط عملاتها بالدولار الأمريكي تمهيدا لوحدة نقدية.
2005 - الكويت تلغي الرسوم الجمركية المطبقة على السلع المستوردة من 16 دولة عربية بشرط التزامها بقواعد المنشأ تنفيذا لاتفاقية التجارة الحرة العربية.
2006 - بدء تطبيق التأمين الالزامي على الخليجيين العاملين في الكويت لدى صاحب العمل في القطاع الحكومي المدني أو الأهلي أو النفطي وطبق القرار على مواطني المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين أما مواطني دولة قطر والامارات العربية المتحدة فبدأ في الأول من يناير عام 2007.
2010 - المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يتخذ قرارا بتعليق عضوية اللجنة الأولمبية الكويتية استنادا إلى المادة 28/9 من الميثاق الأولمبي من أجل حماية الحركة الأولمبية في الكويت واستقلاليتها.
2018 - الكويت تتولى عضوية غير دائمة في مجلس الأمن مدة سنتين لتخلف مصر في تمثيل المجموعة العربية وسط تحديات جمة تنتظرها في أهم مؤسسات منظمة الأمم المتحدة وأبرزها الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإصلاح مجلس الأمن.