عزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، إثر فوزه الصعب على مضيفه كريستال بالاس (1-0)، اليوم الأحد على ملعب "سيلهيرست بارك" ضمن مباريات الجولة العشرين من المسابقة.
وأحرز الفرنسي نجولو كانتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.
ورفع تشيلسي بهذا الفوز رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الخامس، أما كريستال بالاس فتوقف رصيد عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.
وأجرى مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري تعديلين على تشكيلته الأساسية التي هزمت واتفورد (2-1) في الجولة الماضية، فشارك كل من روس باركلي وأوليفييه جيرو على حساب ماتيو كوفاسيتش والمصاب بدرو رودريجيز.
أما مدرب كريستال بالاس روي هودجسون، فقام بتغيير وحيد على تشكيلته الأساسية التي لعبت في الجولة الماضية أمام كارديف سيتي، حيث شارك جيفري شلوب عوضا عن ماكس ماير.
وطالب جمهور كريستال بالاس بركلة جزاء في الدقيقة 12 بعد تعرض ويلفريد زاها للإعثار من قبل سيزار أزبيليكويتا، لكن الحكم كريج باوسون أمر بمواصلة اللعب، وبعدها بدقيقتين ارتقى المدافع الألماني أنتونيو روديجير لركلة حرة نفذها ويليان لكت الحارس فيسينتي جوايتا التقط الكرة بسهولة، ومرر جيرو الكرة إلى مواطنه كانتي الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 18.
وألغى الحكم هدفا جميلا لجيرو بداعي التسلل في الدقيقة 39، وسدد إيدن هازارد في قدمي مدافع كريستال بالاس جيمس تومكينز، ونفذ ويليان ركلة حرة من فوق الحائط لكن القائم تصدى لمحاولته في الدقيقة 36، وبعدها بدقيقتين أصاب باركلي القائم نفسه من ركلة ركنية.
وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 51، عندما أرسل المدافع البرازيلي دافيد لويز كرة عالية أسكنها كانتي بصدرها ووضعها بهدوء من تحت يد الحارس جوايتا، والأخير تعرض لتهديد جديد في الدقيقة 68 بعدما مرر هازارد كرة بالكعب إلى ويليان الذي فشل في إضافة هدف فريقه الثاني.
وألغى الحكم هدفا جديد لجيرو في الدقيقة 74، في لقطة تعرض فيها المهاجم الفرنسي للإصابة ليدخل مكانه الإسباني ألفارو موراتا، في وقت دخل فيه ماير تشكيلة كريستال بالاس مكان شيخو كوياتي، وشدد تشيلسي دفاعه بإشراك إيميرسون بالمييري مكان ويليان، وأهدر كريستال بالاس فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 87 عندما ذهبت تسديدة زاها من بعد 15 يارده فوق العارضة، ووضع المهاجم البديل كونور ويكهام قدمه أمام كرة من زميله تومكينز، لكن محاولته ضلت طريق المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة الأخيرة.