أعلن رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية عسكر العنزي أن اللجنة رفضت مقترح تجنيس غير المسلمين ، وأوضح أن سبب الرفض هو أنه وفق الدستور فإن دين الدولة هو الإسلام.
 
وعقب انتهاء اجتماع لجنة الداخلية والدفاع امس ، والذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أكد العنزي أن الحكومة أيضا لم توافق على اقتراح تجنيس غير المسلمين وقد حضر اجتماع اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.
 
من جهة ثانية، قررت  «الداخلية والدفاع» البرلمانية تأجيل إنشاء هيئة مكافحة المخدرات لمزيد من الدراسة، وذلك بناء على طلب الحكومة.
 
وفي سياق آخر، كشف مقرر اللجنة نايف المرداس أن هناك مشروع قانون حكوميا سيقدم بشأن تجنيس أرملة الكويتي.
 
من جانب اخر أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان والمرأة والأسرة البرلمانية النائب الدكتور عادل الدمخي أن اللجنة انجزت تقريرها في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية للبدون وجاء متوافقا مع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها دولة الكويت مثل اتفاقية عديمي الجنسية وسواها.
 
وقال الدمخي في تصريحات للصحافيين : نحن في اللجنة قابلنا جميع الجهات المختصة وناشطي حقوق الإنسان قبل اعتماد تقريرنا في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية لافتا إلى أن اللجنة توقفت عند تعريف البدون في اجتماعات سابقة لكن تم التوصل الى الصيغة النهائية بعدما انتهينا من ايجاد صيغة للاقتراحات الثمانية التي قدمت وعموما انتهينا من وضع قانون جامع لكل القوانين سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية .