أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم سعي المؤسسة لتعزيز دور القطاع النفطي الكويتي إقليميا وعالميا.
وثمن هاشم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء الثقة التي أولتها له القيادة السياسية في تولي قيادة مؤسسة البترول الكويتية معربا عن تطلعه "لبذل كل ما بوسعنا لخدمة القطاع النفطي والارتقاء به ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الكويت".
وقال "ثقتنا غير محدودة في كفاءة وقدرة شبابنا الكويتي لأخذ مسؤوليات وأدوار أكبر في مواجهة تحديات الصناعة النفطية لذلك فاننا عازمون على الاهتمام بتطوير وتنمية العنصر البشري في القطاع النفطي واعطاؤه أكبر قدر من أساليب التدريب الحديثة.
وأشار إلى حرص مؤسسة البترول على الاستمرار في خلق بيئة عمل إيجابية أكبر تعزز من انتماء الشباب الكويتي للعمل ورفع مستوى رضاه الوظيفي وتمكينه من تحسين أدائه وتفوقه بالعمل.
وأضاف "نعي تماما حجم المسؤولية الموكلة لنا وأهمية القطاع النفطي كرافد أساسي لاقتصاد البلاد إلا أننا على يقين بأنه بدعم وتوجيه من القيادة السياسية وتضافر جهود العاملين في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة والعمل بروح الفريق الواحد سنستطيع إحداث فرق وبلوغ أهدافنا المرجوة".
وأوضح أنه في ظل أهمية المرحلة القادمة في النهوض بالقطاع النفطي فيجب أن "نتعاهد جميعا كفريق واحد على تطبيق أعلى القيم المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف ومجتمعنا الكويتي الأصيل في عملنا وتعزيز مبدأ العدل وتكافؤ الفرص وتقدر فيها الجهود والتي بلا شك ستؤدي بنا إلى مضاعفة العطاء والارتقاء بمستوى الأداء".
وأعرب عن شكره لجميع العاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لاسيما الرئيس التنفيذى السابق للمؤسسة نزار العدساني على دورهم الكبير وجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية والتي جعلت لهم بصمات كثيرة في إدارة القطاع النفطي والمحافظة على أصوله وتطويره.