كشفت اللجنة المنظمة العليا لفعالية افتتاح استاد (جابر) الدولي الكبرى هوية ستة نجوم من فريق اساطير العالم الذي سيلاقي فريق نجوم كرة القدم الكويتية في ال 18 من ديسمبر الجاري على استاد جابر الدولي.
وأعلنت اللجنة المنظمة في بيان صحافي اليوم ان الفعالية ستشهد تواجد ستة لاعبين دوليين هم ساحر الكرة البرازيلية رونالدو دي أسيس موريرا المعروف باسم (رونالدينيو) والمدافع الاسباني الشهير كارليس بويول واسطورة مانشستر يونايتد الانجليزي بول سكولز واسطورة يوفنتوس الايطالي اليساندرو ديل بييرو ومواطنه المدافع الشهير زامبروتا والنجم الفرنسي روبرت بيريز.
واضاف البيان ان الثلاثي رونالدينيو وبويول وبيريز اكدوا زيارتهم للكويت للمشاركة في فعالية استاد جابر الدولي عبر حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
واكد حرص اللجنة على استقطاب النجوم اللامعين اصحاب الشعبية الكبيرة بين عشاق كرة القدم العالمية والذين حققوا بطولات كبيرة سواء كأس العالم او دوري ابطال اوروبا.
واضاف ان بقية الاسماء العالمية المشاركة في الفعالية سيتم الكشف عنها تباعا خلال الايام القليلة المقبلة بحيث سيصل العدد الى 15 نجما عالميا لم يسبق لهم التجمع في حدث رياضي واحد وذلك تحت قيادة المدرب الايطالي العالمي كارلو انشيلوتي وبتواجد خبير التحكيم الايطالي بيير لويجي كولينا.
واوضح ان فريق نجوم العالم يضم اسماء لامعة تنتمي لمدارس كروية واندية عريقة لمنح الفعالية الرياضية نكهة مميزة وادخال البهجة والسعادة في نفوس الجماهير التي تترقب بشغف موعد التحدي الكبير بين نجوم الكرة الكويتية واساطير العالم لمشاهدة نجوم العالم عن قرب والتواصل معهم في حدث رياضي استثنائي.
وتعمل اللجنة على انهاء كافة التحضيرات والترتيبات المتعلقة بهذا الحدث الرياضي التاريخي وتحديدا فيما يتعلق بالاتفاق مع نجوم العالم من خلال الاتصالات معهم منذ اسبوعين وهي فترة قصيرة وتحتاج الى جهد كبير لاستقطاب هذا العدد من نجوم العالم.
من جهة اخرى تناولت الصحف العالمية والمواقع الشهيرة المتخصصة في الرياضة وكرة القدم الاخبار المتعلقة بفعالية افتتاح استاد جابر الدولي والاسماء العالمية المشاركة في هذا الحدث المرتقب وابرزها صحيفة (الموندو) الكاتالونية و(كوريري ديللو سبورت) الايطالية ووكالة الانباء الاسبانية وكذلك موقع (فور فور تو) المتخصص في كرة القدم.
وفي سياق متصل شهد الموقع الخاص بفعالية استاد جابر الدولي اقبالا كبيرا من الجماهير للمشاركة في عملية التصويت التي بدأت مطلع ديسمبر الجاري وتنتهي في السابع منه لاختيار التشكيلة الاساسية من بين 39 لاعبا لفريق نجوم الكرة الكويتية.
وحظيت أغلب الاسماء بنسب تصويت كبيرة مما يؤكد ان الحسم سيؤجل الى اليوم الاخير من التصويت وهي المبادرة التي لاقت استحسانا كبيرا من الجماهير التي سعت للمشاركة بكثافة لاختيار أفضل اللاعبين الذين يمثلون الكرة الكويتية في مباراة التحدي المرتقبة.
وتصدر التصويت مهاجم نادي القادسية بدر المطوع على مستوى جميع اللاعبين بينما اشتد التنافس في مركز حراسة المرمى بين الحراس خالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور بينما تصدر تصويت المدافعين مساعد ندا وفهد الهاجري وعلى مستوى الوسط جاء في الصدارة فهد العنزي ومحمد جراغ.
ويقع (استاد جابر الدولي) بمنطقة العارضية التي تبعد 12 كيلومترا إلى الجنوب الغربي عن مدينة الكويت العاصمة وتبلغ مساحته 400 ألف متر مربع ويتسع ل60 ألف متفرج.
ويظهر الاستاد بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له بينما يمتد الاتجاهان الغربي والشرقي له بمسافة 610 مترا.
ويتميز الاستاد بوجود شاشات (ال.اي.دي.) وكاميرات عنكبوتية كما انه الوحيد في الشرق الاوسط الذي تستخدم فيه تقنية (جول كونترول).
وتم تخصيص 300 مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة الى ساعتين إلكترونيتين معلقتين في السقف الى جانب تخصيص غرف للصحافة والإعلام والمؤتمرات الصحافية والقنوات الفضائية تطل على الملعب.