أكد مبعوث سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد انه اجرى مباحثات جوهرية واستراتيجية مع كبار المسؤولين الصينيين تخدم البلدين.   
وفي بيان لسفارة الكويت لدى الصين، نوه الصباح بالمواقف الموضوعية والعادلة التي تتبناها الصين دائما على الساحة الدولية وتنسيقها المستمر مع الكويت في مجلس الامن الدولي معربا عن ارتياحه لتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وارتقائها الى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.   
واشار الى التقدم الجوهري الذي شهده التعاون السياسي والاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين خاصة بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة وكذلك المنهجية التنفيذية لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مشيدا بالمشاركة الصينية في عدد من المشروعات التنموية الكبري الجاري تنفيذها الكويت اضافة إلى اهتمامها بالمشروعات العملاقة المقبلة في شمال البلاد.
ودعا الشيخ ناصر صباح الاحمد الى دعم وتعزيز الاستثمارات الصينية المباشرة لا سيما مشروعات البنى التحتية وتوطين التكنولوجيا مؤكدا ثقته في ان نتائج زيارته الى الصين ستخدم مصالح البلدين في ضوء اهتمامهما باستغلال الفرص المتوفرة بصورة فعالة.