تقدم النائب أسامة الشاهين بحزمة من الأسئلة البرلمانية الى وزير التربية ووزير التعليم العالي بشأن الموجهين والموجهين الأوائل والعاملين لأقسام الخدمة النفسية والاجتماعية والمكتبات والتقنيات التربوية 
وقال في سؤاله الاول  : يتابع توجيه التقنيات العمل المناط بالعاملين في المدارس وتقديم النصائح والتوجيه، وبما أن التقنيات التربوية جزء مهم في العملية التعليمية، فيتوجب توفير عدد كافٍ من الموجهين لمتابعة هذا العمل، بالإضافة إلى وجود موجه عام يرسم خطة التوجيه حتى يتم تنفيذها، بجانب دور هذه الوظائف في تحفيز التقنيين على الترقي والعطاء. 
وعليه يرجى التكرم بإفادتي بالتالي:
(نص السؤال بشأن الوظائف الشاغرة بتوجيه التقنيات)
1) عدد موجهي «التقنيات التربوية» والموجهين الأوائل في وزارة التربية. 
2) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه عام لتوجيه التقنيات التربوية.
3) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه أول لتوجيه التقنيات التربوية. 
وقال الشاهين في سؤاله الثاني : يتابع توجيه الخدمة النفسية والاجتماعية العمل المناط في مكاتب الخدمة النفسية والاجتماعية الموجودة في المدارس وتقديم النصائح والتوجيه، وبما أن الخدمة النفسية والاجتماعية جزء مهم في العملية التعليمية، فيتوجب توفير عدد كافٍ من الموجهين لمتابعة هذا العمل، بالإضافة إلى وجود موجه عام يرسم خطة التوجيه حتى يتم تنفيذها، بجانب دور هذه الوظائف في تحفيز الاخصائيين على الترقي والعطاء. 
وعليه يرجى التكرم بإفادتي بالتالي:
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) عدد موجهي «الخدمة النفسية والاجتماعية» والموجهين الأوائل في وزارة التربية. 
2) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه عام لتوجيه الخدمة النفسية والاجتماعية. 3) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه أول لتوجيه الخدمة النفسية والاجتماعية. وقال الشاهين في سؤاله الثالث : يتابع توجيه المكتبات العمل المناط في المكتبات المدرسية وتقديم النصائح والتوجيه لأمناء المكتبات والتدقيق على الكتب الموجودة وغيرها من أعمال، وبما أن المكتبة المدرسية جزء مهم في العملية التعليمية، فيتوجب توفير عدد كافٍ من الموجهين لمتابعة هذا العمل، بالإضافة إلى وجود موجه عام يرسم خطة التوجيه حتى يتم تنفيذها، بجانب دور هذه الوظائف في تحفيز أمناء المكتبات على الترقي والعطاء. 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) عدد موجهي «المكتبات» والموجهين الأوائل في وزارة التربية.  2) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه عام لتوجيه المكتبات. 3) أسباب عدم تسكين وظيفة موجه أول لتوجيه المكتبات.