أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة بالإنابة المهندس خالد الخزي امس التوصل إلى مجموعة توصيات بشأن تداعيات الأمطار والسيول المحتملة للمنطقة الجنوبية، ومدينة صباح الأحمد، وتتمثل بوضع حلول آنية ودائمة لمواجهتها.  وقال الخزي عقب اجتماع الجهات المعنية التنفيذية الأعضاء في اللجنة التنسيقية لطوارئ الأمطار والسيول، إن  الاجتماع خرج بمجموعة توصيات سيتم رفعها الى مجلس الوزراء ، منها سحب المياه من مجرور، وشبكات مياه الأمطار وتنظيفها، واستكمال تنظيف شوارع المدينة، وبناء سواتر ترابية لحمايتها من السيول .
 وأضاف أن الاجتماع أوصى أيضا بحلول دائمة للمشكلة تكلف بها الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ومنها بناء سدود دائمة، وقنوات لتحويل مجرى السيول، إلى جانب ربط مجرور مياه الامطار بالبحر.
وقال إن من الحلول الدائمة أيضا قيام الهيئة العامة للزراعة بزيادة التشجير، وبخاصة في أطراف المدينة، نظرا لأهمية ذلك في حمايتها وتكوين ساتر طبيعي.
 ولفت إلى أن الحلول الآنية الفورية للمنطقة الجنوبية تتلخص بإعادة ترميم وتدعيم السواتر الموجودة حاليا، والتأكد من عملها، وتحملها لكميات الأمطار المتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة من الموسم الحالي، وزيادة مضخات السحب في نفق المنقف والتأكد من عملها.