ناقشت لجنة الأولويات البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي خلال اجتماعها اليوم الخميس خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 ومراجعة جدول أعمال جلسة المجلس المقبلة.
وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الفضل في تصريح للصحفيين إن الاجتماع تناول آلية عمل اللجنة لدور الانعقاد الحالي والجلسات ال28 المتبقية بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي وبعض القيادات في الحكومة.
وأشار إلى القوانين التي من المتوقع أن ينظر فيها المجلس في جلسته المقبلة هي التقاعد المبكر وتبادل المعلومات الائتمانية في مداولتيهما الثانية والصحة النفسية والقضية الإسكانية فيما يتعلق بالأراضي الفضاء.
وأوضح أنه تم وضع خطة جدول أعمال الجلسات المقبلة مع مراعاة المدة الزمنية للانتهاء من القوانين في اللجان المختصة لا سيما الاقتصادية المهمة.
وأضاف أنه سيكون هناك توازن وتنسيق بين مختلف القوانين التي ترد إلى الجنة سواء من الحكومة أو من اللجان داعيا إلى ضرورة عقد جلسات إضافية خاصة لإقرار القوانين المدرجة على جدول أعمال المجلس.
وذكر أن القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسات المقبلة خلال دور الانعقاد الحالي هي التي عليها اتفاق نيابي - حكومي أما القوانين التي عليها خلاف فسيتم بحثها لإيجاد توافق حولها بين أعضاء السلطتين.