وجه النائب ثامر السويط سؤالا  إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بشأن الإستفسار عن شركة الدرة للعمالة المنزلية وما أثير حولها من تكرار شكاوى المواطنين بشأن قلة الأعداد التي تستقدمها الشركة لتلبية إحتياجات المواطنين من العمالة المنزلية مما ينافي الغرض الذي أُنشئت من أجله الشركة وفقا للقانون رقم (69) لسنة 2015. ، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - متى بدأت الشركة نشاطها فعليا في استقدام العمالة المنزلية؟ 
2 - كم يبلغ عدد العمالة المنزلية التي استقدمتها الشركة حتى الآن؟ يرجى تزويدي بأعداد العمالة المنزلية التي استقدمت منذ بداية نشاط الشركة موزعة على الدول التي جاءت منها حتى تاريخ ورود السؤال. 
3 - كم يبلغ عدد طلبات الإستقدام المقدمة حالياً للشركة؟
4 - كم يبلغ عدد المواطنين الذين استقدموا عمالة منزلية من خلال شركة الدرة؟ 
5 - هل يسمح للوافدين بتقديم طلب عمالة منزلية من خلال الشركة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأعداد الوافدين الذين استقدموا عمالة منزلية من الشركة. 
6 - هل تستقبل طلبات المواطنين لاستقدام العمالة المنزلية على الدوام، أم أنها تفتح باب استقبال الطلبات في أوقات معينه؟
7 - ما آلية تقديم طلب استقدام عامله منزلية؟ وما الدول التي تستقدم العمالة منها؟ وكم أسعار الاستقدام لكل منها؟ 
ووجه السويط سؤالا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء قال فيه : نمى إلى علمي وجود ضغط شديد على ملاحظي محطات الوقود التابعين لشركة البترول الوطنية الكويتية في التسويق المحلي، وذلك لإجبارهم على تقديم استقالاتهم أو التقاعد ليسهل بعد ذلك تسليم المحطات للعمالة الآسيوية (المقاول) من خلال تخفيض تقييمهم السنوي وعدم منحهم المكافأة السنوية (البونص) وتأخير وتقليص عدد الدورات الخارجية لهم.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - كشف خاص بجميع موظفي دائرة التسويق المحلي للسنوات الخمس الماضية يتضمن التقييم السنوي والمكافآت السنوية (البونص) والدورات الخارجية.
2 - لماذا وقفت درجة الملاحظ على (13)؟
3 - كشف مبيناً فيه توزيع بطاقات الشكر للسنوات الخمس الماضية سواءً من رئيس فريق المحطات أو مدير الدائرة لجميع موظفي التسويق المحلي.
4 - لماذا سلمت محطات الوقود للمقاول من خلال العمالة الآسيوية وإجبار الملاحظ الكويتي التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية بمحطات معينة؟