وصل مبعوث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم السبت الى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.
وقال سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الشيخ ناصر الصباح يحمل رسالة خطية من سمو أمير البلاد الى الرئيس الصيني شي جين بينغ تتعلق بتعميق التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.
وأكد حيات ان رؤية (كويت جديدة 2035) ومبادرة (الحزام والطريق) الصينية تتوافقان مع بعضهما البعض مشيرا الى استعداد قيادتي البلدين لتسريع وتيرة التعاون بينهما عبر تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد إلى الصين في شهر يوليو الماضي.
وأضاف أن "علاقاتنا الثنائية مع الصين تتوثق يوما بعد يوم برعاية واعية واهتمام بالغ وتواصل عالي المستوى ومنقطع النظير بين قيادتي البلدين".
وبين أن البلدين اتخذتها خطوات ضخمة ومدروسة بعناية إذ تأتي زيارة الشيخ ناصر الصباح إلى الصين في وقت دقيق ومحوري الأمر الذي من شأنه دفع العلاقات الثنائية لآفاق أوسع وتعزز التكامل بين الإستراتيجيات التنموية القائمة.
وكان في استقبال الشيخ ناصر الصباح السفير حيات وممثل الحكومة الصينية مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب آسيا وشمال افريقيا وانغ دي وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية واعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية التمثيلية الكويتية المعتمدة في الصين.
ويضم الوفد المرافق للشيخ ناصر الصباح كلا من السفير حيات والرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان فيصل المدلج ولولوة النعمة والشيخة العنود ابراهيم الصباح وعبدالوهاب الرشيد والشيخ جابر فهد الجابر الصباح.