وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير التربية والتعليم العالي  د. حامد العازمي قال فيه : أولت دولة الكويت الاهتمام البالغ لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وقد توج ذلك بصدور القانون رقم 8 لسنة 2010 لشؤون ذوي الأعاقة وعلى الرغم من صدور القانون ولائحته التنفيذية بعد ذلك إلا أنه يلاحظ ضعف وقصور الجهات المختلفة في الدولة في تفعيل مواده خاصة تلك المعنية بدعم والاهتمام ورعاية الأشخاص ذوي الأعاقة والاحتياجات الخاصة، ولوحظ تحديداً ضعف صور الدعم والدمج لهذه الشريحة الهامة في القطاع التعليمي العام والخاص والتعليم العالي، لذا يرجي أفادتنا بالتالي:
1- ما هي الخطط والقرارات التي أصدرتها الجهات والأجهزة التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي لتنفيذ قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن ذوي الأعاقة في مرافق وبرامج وخطط الوزارة والجهات الأجهزة التعليمية.
2- ما هي الخدمات التي تقدمها الأجهزة والمرافق والجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي وفقاً للمادة 4 من القانون 8 لسنة 2010 للأشخاص ذوي الأعاقة وبالأخص الفقرات 2 ، 3 ، 4 ، 7 من المادة.
3- هل لدي الوزارة تنفيذ فعلي بشأن المادة 5 من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن ذوى الأعاقة فيما يتعلق بتوفير مكاتب خدمات خاصة لذوى الأعاقة في الأجهزة والجهات الخاصة والتابعة لوزارة التربية والتعليم العالي .
4- ما هي إجراءات الوزارة والجهات الخاصة لها في تفعيل كل ما ورد في المادة 9 من قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن ذوى الأعاقة ( تقديم خدمات التعليمية والتربوية والوسائل التعليمية للأشخاص ذوى الأعاقة.
5- كم عدد الأشخاص الذي تم أبتعاثهم من الأشخاص ذوي الأعاقة منذ عام 2010 وحتى تاريخه وفقاً للمادة 11 من قانون رقم 8 لسنة 2010 وهل يوجد برنامج أو خطة عمل لهم في شأن البعثات مع تزويدي بذلك.
6- هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالأتفاق أو التنسيق مع الهيئة العامة لشؤون ذوى الأعاقة بشأن تفعيل المادة 13 من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن الأشخاص ذوي الأعاقة مع تزويدي بما يفيد ذلك.
7- هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي بمراعاة المادة 20 من القانون رقم 8 لسنة 2010 فيما يتعلق بالمرافق والمباني التعليمية بما يحقق وضع أفضل ودعم أفضل للأشخاص ذوي الأعاقة وبالأخص بعد صدور القانون رقم 8 لسنة 2010.
8- هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي بمراعاة ما ورد في القانون رقم 8 لسنة 2010 فيما يتعلق بالمزايا التي نص عليها القانون بالموظفين المعاقين العاملين في الوزارة وهل يوجد قرارات صادرة فيما يتعلق بتلك الشريحة. 9- هل يوجد إدارة أو وحدة أو قسم متخصص في وزارة التربية أو وزارة التعليم العالي مسؤول عن متابعة الحالات (موظفين – طلبة.. إلخ) ممن هم من الأشخاص ذوي الأعاقة مع تبيان دور تلك الوحدة أو القسم واختصاصاته وعدد العاملين والأنشطة والبرامج التي قام بها.