دانت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء دعوات "المستوطنين المستعمرين الارهابية" للمساس بحياة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤكدة ان تلك الدعوات "منسجمة ومتوافقة" مع تصريحات تحريضية لعدد من المسؤولين الاسرائيليين.
 
وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة السفير سعيد ابو علي في تصريح صحفي إن "الامانة العامة للجامعة تنظر الى تلك الدعوات التحريضية بخطورة بالغة" مشيرا الى انها تكررت في الاونة الاخيرة وذلك في نطاق الحرب المتصاعدة التي تشنها سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته وقياداته.
 
وحمل ابو علي الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن المساس بحياة الرئيس عباس وعن تبعات وتداعيات هذا التحريض وهذه الدعوات الارهابية في ظل تصاعد ما يرتكبه المستعمرون من اعتداءات ويمارسونه من ارهاب بحماية الجيش الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته.
 
وجدد الدعوة للمجتمع الدولي بأسره الى تحمل مسؤولياته في ظل هذه الظروف والتهديدات ومضاعفاتها لادانة هذا "التحريض والارهاب" الذي جاوز كل الحدود بتهديد حياة الرئيس الفلسطيني.
 
واكد ابو علي ضرورة التصدي لهذه الحرب والجرائم الاسرائيلية بوضع نظام حماية دولي في الاراضي الفلسطينية وانفاذ القرارات الدولية ذات الصلة موضع التطبيق بصورة عاجلة.