أعلنت رابطة الدوري الفرنسي الخميس إرجاء المباراة بين سانت اتيان وضيفه مرسيليا التي كانت مقررة الأحد في ختام المرحلة السابعة عشرة "بناء على طلب من دائرة شرطة منطقة لوار".
وهي المباراة الرابعة التي يتم تأجيلها في هذه المرحلة بعد لقاءات موناكو-نيس الجمعة، باريس سان جيرمان-مونبلييه وتولوز-ليون السبت.
وكانت الرابطة أعلنت في وقت سابق اليوم إرجاء دربي "كوت دازور" بين موناكو ونيس بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات اصحاب "السترات الصفراء".
وقالت الرابطة إن المباراة التي كانت مقررة على ملعب لويس الثاني في موناكو إرجئت بعد طلب من حكومة الامارة المتوسطية "بالتعاون" مع السلطات في دائرة شرطة منطقة "الألب ماريتيم" التي تتضمن مدينة نيس.
ويأتي هذا القرار بعد الاعلان الثلاثاء عن إرجاء مباراتي باريس سان جيرمان مع مونبلييه، وتولوز مع ليون للأسباب ذاتها.
وطالب رئيس نادي ليون، جان ميشال أولاس بتأجيل جميع مباريات هذه المرحلة "للعدالة الرياضية" وقال في هذا الصدد "أحب أن تسير الأمور المبرمجة بطريقة طبيعية. أما هنا، فحصل تغيير. يجب إرجاء المرحلة بأكملها بحسب مبدأ العدالة الرياضية لا سيما بأن الأمر يتعلق بإيجاد تواريخ عندما نخوض الكؤوس الأوروبية أو إذا كان برنامج المباريات مضغوطاً".
وستحسم لجنة المسابقات في رابطة الدوري تواريخ المباريات التي تم ارجاؤها لكن مهمتها تبدو في غاية التعقيد لأن البرنامج مضغوط جدا في الوقت الحالي مع اقتراب فترة الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة، يضاف الى ذلك انطلاق مباريات كأس فرنسا في الاسبوع الأول من كانون الثاني/يناير المقبل.
وشهدت مناطق فرنسية عدة أبرزها باريس، احتجاجات مطلبية في الأسابيع الماضية عرفت باسم "السترات الصفراء"، اعتراضاً على السياسات الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون.
وتحولت هذه الاحتجاجات إلى أعمال شغب في قلب باريس. ودعا المحتجون إلى تظاهرات جديدة السبت، ما سيتطلب تعبئة من الشرطة.