تقدم النائب خالد محمد العتيبي بسؤال إلى وزير التربية والتعليم العالي بشان قرار إغلاق عدد من المدارس في منطقة الفحيحيل، مضيفاً فاجئت وزارة التربية والتعليم العالي أهالي منطقة الفحيحيل بإغلاق عدد من المدارس دون سابق إنذار بحجة عدم صلاحيتها الانشائية، على الرغم أن هذه المدارس تحتوي على كثافة عالية من تلاميذ وطلاب المنطقة، الامر الذي يؤكد ان خطط الوزارة تتمثل في إصدار قرارات إغلاق المدارس ونقل طلابها دون خطط لفتح مدارس جديدة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية. 
قائلا وقد تسبب ذلك الإغلاق المفاجئ الذي لم يتسعد له أولياء الامور والطلاب وكذلك الهيئات التدريسية إلى عدم انتظام الدراسة بشكل جيد لدى عدد من الطلاب بسبب التأثير النفسي على التلاميذ والطلاب بجانب المعاناة الإضافية لأولياء الأمور، ومن المرجح وبعد قرار الغلق استمرار المعاناة بعد نقل الطلبة والطالبات الى مدارس اخرى بديلة خاصة أن المدارس الحالية غير قادرة على استيعاب الكثافة الطلابية ومن ثم أصبحت مدارس غير مهيأة للتعليم المثالي، وجاء نص السؤال على النحو التالي 
1. كم عدد المدارس التي تم أغلاقها في أخر خمس سنوات على مستوى جميع مناطق الكويت، وأسباب الغلق وما هي الإجراءات التي اتخذت بحق هذه المدارس بعد خروجها من الخدمة على صعيد استكمال الصيانة وتجهيزها للعودة للخدمة من جديد؟ 
2. هل تعتبر هذه المدارس وخاصة مدارس منطقة الفحيحيل ومن ضمنها مدرسة ثانوية لطيفة الفارس للبنات، والفرزدق المتوسطة بنين، ومن قبلهما روضة الفتح، ضمن قائمة الهدم وإعادة البناء والإخراج من نطاق الخدمة؟ وكم عدد السنوات المحددة للخروج من الخدمة؟
3. فيما يتعلق بمدرستي الفرزدق المتوسطة بنين وثانوية لطيفة الفارس للبنات واللتين صدر قرار بإغلاقهما أيضاً، تشير التقارير أنه قد تم بناء المدرستين في نفس العام الذي تم بناء منطقة الاحمدي التعليمية فيه، ما هي الأسباب التي أدت الى إغلاق المدرستين بحجة عدم صلاحيتهما الإنشائية في الوقت الذي لم يغلق مبنى منطقة الاحمدي التعليمية الذي تم بناءه في العام نفسه؟
4. ما هي السياسة التي اتخذتها الوزارة في آلية توزيع طالبات وطلاب المدارس المغلقة ولماذا تم توزيع نسبة كبيرة من الطلاب والطالبات خارج منطقة الفحيحيل؟
5. نمى إلى علمي أن بعض من أسباب الغلق يعود إلى إسناد بعض مباني المدارس أو الروضات إلى القطاع الخاص كما حدث مع روضة الفتح من قبل، يرجى تزويدي بالأسباب مع كافة الوثائق والمستندات الدالة على ذلك. 
6. ما هي خطة الوزارة لحل قضية ندرة المدارس في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية كالفحيحيل وغيرها من المناطق الاخرى؟
7. يرجى تزويدي بخطة الوزارة الإنشائية المتعلقة بالمنشآت المدرسية في محافظتي مبارك الكبير والاحمدي للسنوات القادمة على مستوى الصيانة والإنشاء.