أكد مديرا وكالة الأنباء العمانية ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم السبت أهمية دور مؤتمر إتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) على الصعيدين العربي والدولي.
 جاء ذلك في تصريحين منفصلين أدلى بهما المسؤولان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصولهما إلى البلاد للمشاركة في مؤتمر اتحاد (فانا) ال46 الذي تنطلق أعماله غدا وتستمر حتى 4 ديسمبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
 وقال مدير وكالة الأنباء العمانية الدكتور محمد العريمي ان "هذا الإجتماع مهم ومحوري لوكالات الأنباء العربية وايضا معني في بحث القضايا التي تخص الاتحاد".
 وأضاف العريمي أن "العمل في المجال الأعلامي متطور وسريع وتطلعاتنا في هذا المؤتمر عالية خصوصا أننا في سباق مع التكنولوجيا وكل ما هو جديد في الوقت الحالي".
 وأشاد بمؤتمر (فانا) متمنيا له النجاح وخروجه بتوصيات وقرارات تصب في خدمة وكالات الأنباء في العالم العربي.
 من جهته قال مدير وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عبدالله العتواني في تصريح مماثل ل(كونا) ان مؤتمر (فانا) يأتي في وقت "حرج جدا" ومهم بالنسبة للامة العربية خصوصا ونحن بحاجة لتكون وكالات الأنباء حاضرة في المشهد السياسي في الساحتين العربية والدولية من خلال ابراز صوتها عبر موقع الاتحاد الجديد.
 وأكد العتواني أن الوفد اليمني قادم للمؤتمر بهدف زيادة مساحة التناول الإعلامي لليمن وخصوصا عبر وكالة الانباء الكويتية (كونا) لانها تبث أخبارها باللغات الأجنبية ليصل صوت الحكومة الشرعية والتحالف العربي لدعم الشرعية الى الإعلام غير العربي مما يعزز من وجود اليمن.
 وأشاد بدور الكويت باستضافة المؤتمرات وانها ليست أول مرة تحتضن مثل هذه اللقاءات حيث استضافت مبحاثات السلام في اليمن وغيرها وهذا يدل على انها تأخذ بعاتقها الهم العربي مشيرا الى انها صوت الامة العربية من خلال وجودها كعضو في محلس الامن.
 وفي سياق متصل وصل مدير وكالة الأنباء القطرية (قنا) يوسف المالكي والوفق المرافق له إلى لكويت للمشاركة في أعمال المؤتمر.
 وكان في استقبال وفود وكالات الأنباء في مطار الكويت الدولي نائب المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لقطاع التحرير ورئيس تحرير (كونا) سعد العلي ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الادارية والمالية والاتصالات عبدالحميد ملك.