انطلقت اليوم الجمعة فعاليات تدريب القفز المظلي الحر في نسختها الثانية والتي ينظمها مركز (كويت سكاي دايف) بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والإدارة العامة للطيران المدني.   
وأشاد مدير ادارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم في تصريح صحفي بمشروع مركز (كويت سكاى دايف) الذي يهتم بتدريب وصقل قدرات الشباب الكويتي على القفز الحر فى بيئة آمنة تتوافق مع اعلى معايير الامن والسلامة . 
وأكد حرص المسؤلين بالهيئة على التنوع بين الانشطة الرياضية والهوايات والبرامج التوعوية لشرائح المجتمع كافة بما يسهم في تفعيل مفهوم الرياضة للجميع وتحفيز جميع الفئات السنية على ممارسة الرياضة .   
وبدوره قال مدير المركز إبراهيم الربيعان في تصريح (مماثل) ان عدد المشاركين في هذا الموسم بتجربة القفز لمرة واحدة بلغ 1500 قافر فيما بلغ عدد المجتازين للدورة التدريبية المكثفة لمهارات القفز الحر 40 قافزا . 
 وأفاد بان الموسم الحالي سيشهد زيادة في عدد الدورات المتخصصة لتدريب وتأهيل القافزين والمدربين المحترفين في هذه الرياضة .   واضاف الربيعان ان القائمين على الفعالية سينظمون تجمعا خاصا للاحتفال بالاعياد الوطني للبلاد في فبراير المقبل بالتعاون مع جهات ومراكز خليجية متتخصصة في رياضة القفز الحر بالمظلات.   
ودعا الربيعان جمهور ومحبي ومحترفي رياضة القفز المظلي الحر بالمظلات للمشاركة والحضور لمشاهدة الفعاليات لافتا الى وجود جدول بأبرز الانشطة للفعالية. 
 وأشاد بالهيئة العامة للرياضة ورعايتها ودعمها للفعالية للعام الثاني على التوالي مما كان له الاثر بصقل قدرات الشباب الكويتي على القفز الحر .   وشهد الافتتاح عروضا جوية قدمتها الفرق الاستعراضية الخاصة بوزارة الدفاع ووزارة الداخلية اضافة الى مدربي (سكاي دايف). 
 ويعد مركز (كويت سكاي دايف) الذي افتتح رسميا في 8 ديسمبر 2017 أول مركز متخصص في رياضة القفز المظلي الحر في الكويت اذ يقوم بتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين وصقل مواهبهم ومهاراتهم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والإدارة العامة للطيران المدني والجهات الأخرى ذات الصلة.