ضيق الأهلي الخناق على العين المتصدر بعد فوزه الكبير على ضيفه الجزيرة 4-1 الاثنين في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي رودريغو ليما (22 من ركلة جزاء) ووليد عباس (48) وإسماعيل الحمادي (57) والبرازيلي إيفرتون ريبيرو (78) أهداف الأهلي، وخميس إسماعيل (42) هدف الجزيرة.
ورفع الأهلي وصيف بطل دوري أبطال آسيا رصيده في المركز الثاني إلى 21 نقطة بفارق نقطة عن العين المتصدر وله مباراتان مؤجلتان، واستمر الجزيرة في تراجعه وبقي في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.
وعزّز الأهلي تقدمه بالهدف الثالث بعد عرضية من عبد العزيز صنقور إلى ليما انفرد وحاول المرور عن السناني الذي تصدى لكرته ومن سوء حظه وصلت إلى إسماعيل الحمادي الذي سدّدها قوية أصابت القائم ودخلت الشباك (57).
 وأضاف أصحاب الأرض الهدف الرابع بعد تمريرة من ماجد حسن إلى ريبيرو سدّدها قوية في شباك السناني (78).
واستعاد الشباب لغة الانتصارات وزاد محن مضيفه الشعب بفوزه عليه بثلاثة أهداف سجلها البرازيليان جو ألفيش (29 و39 من ركلة جزاء) واللاتفي لوفانور هنريكي (59) مقابل هدف للفرنسي ميشال لارنت (60).
ورفع الشباب الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 6 مباريات، رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الخامس، في حين بقي الشعب الذي خاض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي والتر زينغا خليفة المصري طارق العشري، أخيرا برصيد نقطتين.