اعترف مدرب موناكو، تييري هنري، أنه يستطيع تعلم الكثير من مدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، واندهش من طاقة نظيره الأرجنتيني التي لا تنتهي خلال هزيمة موناكو 0-2، أمام الفريق الإسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
في أول مهمة له كمدرب بعدما كان مساعد مدرب بلجيكا، شعر بالرعب من تحركات سيميوني خارج الملعب.
وأبلغ هنري في مؤتمراً صحافيا بعد المباراة: "يمكنني تعلم الكثير من سيميوني، أنظروا إلى تصرفاته الدائمة، فريقه كان متقدماً 2-0 ولم يترك لاعبيه بمفردهم، واصل الصياح فيهم للحفاظ على تركيزهم والعودة للدفاع.
وأضاف: "لهذا السبب شاهدنا غريزمان يوقف هجمات مرتدة في الناحية اليمنى وفي الوسط، الحماس الذي يجلبه للفريق والذي أظهره كلاعب كان مذهلاً".
وبينما سيركز هنري حالياً على قيادة موناكو المتعثر، والذي يحتل المركز قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، إلى منطقة الأمان، سيحول سيميوني نظره إلى مواصلة تقدم أتلتيكو نحو لقب الدوري الإسباني، ومحاولة بلوغ نهائي دوري الأبطال الذي سيقام في ملعبه واندا متروبوليتانو في يونيو (حزيران) المقبل.
وبعد مشاهدة سيميوني وفريقه الذي لا يهدأ عن قرب، يؤمن هنري أن أتلتيكو قادر على حصد لقب البطولة القارية البارزة لأول مرة بعد خسارته في النهائي مرتين أمام ريال مدريد في ظروف مؤلمة في 2014 و2016.