اعتبر وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي الرومي ان تعدد مؤسسات المجتمع المدني وممارستها لدورها في نهضة وتنمية المجتمع من معايير تحضر الامم.
وجاء ذلك في كلمة للرومي بحفل نظمته جمعية العلاقات العامة الكويتية مساء أمس لتكريم جمعيات النفع العام الاجتماعية المتميزة ممثلا عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح راعية الحفل.
وقال الرومي ان دور جمعيات النفع العام في شتى المجالات ساهم في ابراز اسم الكويت حضاريا على جميع المستويات اقليميا ودوليا مشيدا بمبادرة جمعية العلاقات العامة الكويتية في تنظيم جائزة (جائزة التميز والعطاء المجتمعي) لحث هذه الجمعيات على خدمة مجتمعها.
واضاف ان الاسلوب المنهجي المتبع لمنح الجائزة اعتمد على قياس خاضع لمعايير الاداء المرتبطة باهداف واختصاصات كل جمعية وذلك لتحفيز مؤسسات المجتمع المدني بطريقة شفافة ومنتظمة.
وذكر ان هذا التوجه يبعث على السعادة ويعتبر خطوة نحو الامام في العمل على تقييم اداء الجمعية ذاتيا لا سيما ان جمعية العلاقات العامة جزء من جمعيات النفع العام مشيرا الى ان اقدام الجمعية على هذه المبادرة هو «تجرد من الذات وفرض واقع جديد لدورها في خدمة المجتمع وتطوره من خلال التنافس الشريف».
واكد الرومي مساندة وزارة الشؤون ودعمها للجمعية لتكون رافدا مهما في تطور المجتمع الكويتي وايجاد فرق تطوعية شبابية تساهم في اعلاء اسم الكويت في سماء العمل الانساني وتعزيز مكانتها كمركز للعمل الانساني في ظل قيادة سمو امير البلاد «امير الانسانية».
ومن جانبه اكد امين صندوق جمعية العلاقات العامة الكويتية محمد الموسوي في كلمة مماثلة حرص الجمعية على تكريم جمعيات النفع العام لايمانها بالدور الكبير الذي تقوم به في خدمة المجتمع ولتكون دفعة معنوية ودافعا لها لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
وقال ان الجمعية تحرص على المساهمة بمسيرة التطور الاجتماعي والثقافي وتقديم الدعم المعنوي لجميع جمعيات النفع العام للعمل التطوعي من اجل خدمة المجتمع وتطويره للوصول الى مجتمع خال من العنف في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.
واعرب عن الشكر للوزيرة هند الصبيح على دعمها لجمعية العلاقات العامة وتوفير سبل ايجاد جو تنافسي بين جمعيات النفع العام مع حثهم على تبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم.
ومن جهته اعلن مقدم الحفل الفنان محمد المنصور تأسيس جمعية (النوير) التي تهدف الى تشجيع المواهب المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى وجود الكثير من المواهب والكفاءات في اوساط هذه الفئة.
ودعا المهتمين الى المشاركة في هذه الجمعية الجديدة التي تؤكد على الدور الحيوي الذي تضطلع به جمعيات النفع العام مؤسسات المجتمع المدني في خدمة جميع افراد المجتمع.
وتم خلال الحفل تكريم 10 جمعيات هي جمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعية الوطنية لحماية الطفل والجمعية الكويتية لرعاية المعوقين وجمعية الخريجين وجمعية المكفوفين ورابطة الاجتماعيين.
كما كرمت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ورابطة الأدباء الكويتيين والرابطة الوطنية للأمن الاسري (رواسي).