هبطت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بعد تهديد جديد من واشنطن بفرض المزيد من الرسوم الجمركية على منتجات صينية ومخاوف من احتمال امتداد حرب تجارية إلى أوروبا بعد تقرير في ألمانيا بشأن احتمال فرض رسوم أمريكية جديدة على السيارات المستوردة.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة، في تراجع عن أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله يوم الاثنين بفعل التفاؤل بشأن الانفصال البريطاني واحتمال التوصل إلى حل وسط بشأن الميزانية الإيطالية مع بروكسل.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه من المتوقع أن يرفع رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة مقارنة مع عشرة بالمئة في الوقت الحالي.
وقاد قطاع السيارات الأوروبي قائمة الخاسرين بهبوط بلغ 2.5 بالمئة، بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة.
ومن بين القطاعات الأخرى الخاسرة قطاع شركات التعدين، الذي انخفض 2.3 بالمئة مع هبوط النحاس لليوم الثالث على التوالي تحت ضغط تصريحات ترامب.
وهبط مؤشر قطاع السفر 0.9 بالمئة وتعرض لضغط بعدما خفضت توماس كوك توقعاتها للأرباح للمرة الثانية على التوالي في شهرين وعلقت توزيعات أرباحها بعدما أثنى الصيف الحار في بريطانيا الناس عن السفر إلى الخارج.
بيد أن سهم أكور ارتفع 1.8 بالمئة بعدما أبقت الشركة على هدفها المتمثل في مضاعفة الأرباح الأساسية إلى 1.2 مليار يورو بحلول 2022.