قالت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء انها سلمت 15 طفلا يمنيا من المغرر بهم إلى مسؤولي الحكومة الشرعية اليمنية.
واضاف التحالف في بيان صحفي ان وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح التابعة له سلم الاطفال عقب القبض عليهم أثناء المواجهات العسكرية مع الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في عدد من جبهات القتال على حدود المملكة العربية السعودية.
واضاف البيان انه تم تسليم كل طفل مبلغ مالي كهدية مقدمة من قيادة القوات المشتركة لعمليات إعادة الأمل وهدايا رمزية بحضور ومشاركة ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومندوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي وهيئة حقوق الانسان السعودي ورئيس وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح في قوات التحالف.
واشار إلى ان وحدة حماية الأطفال عملت على تأهيل الأطفال ال15 لمدة ثلاثة اشهر قبل تسليمهم للحكومة الشرعية اليمنية ويمثلون الدفعة الخامسة التي تم إعادة تأهيلهم مبينا ان إجمالي عدد الأطفال المعاد تأهيلهم من قبل قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن يبلغ 102 طفل يمني.
يذكر ان قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تقدم جهودا متعددة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة الشعب اليمني من خلال تأسيس وحدة حماية وتأهيل الأطفال في النزاع المسلح عام 2017 بالتنسيق مع الامم المتحدة والمجندين من قبل الميليشيات الحوثية.
وذكرت قيادة القوات المشتركة ان الوحدة تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية والنفسية اللازمة للاطفال عقب تجنيدهم واستخدامهم من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.