وجه النائب عسكر العنزي سؤالا الى وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي عن ترشيح وزارة التجارة والصناعة لموظف عليه قيد امني لتولي وظيفة ملحق تجاري في جنيف وذلك لوجود صلة قرابة بوكيل وزارة التجارة والصناعة.
 وجاء في السؤال : نما الي علمنا ترشيح وزارة التجارة والصناعة لموظف عليه قيد امني لتولي وظيفة ملحق تجاري في جنيف وذلك لوجود صلة قرابة بوكيل وزارة التجارة والصناعة.
لذلك يرجى إفادتي بالاتي :1- هل تم ترشيح موظف عليه قيد أمني لوظيفة الملحق التجاري في جنيف ؟ يرجى تزويدي بالمستندات الدالة على الإجابة.2- هل هناك صلة قرابة بين الموظف المرشح لوظيفة ملحق تجاري وبين وكيل وزارة التجارة والصناعة ؟إذا كانت الاجابه بنعم، أرجو تزويدي بسبب الترشيح، ويرجى تزويدي بالمستندات الدالة على الإجابة3- هل تم الإعلان رسميا عن هذه الوظيفة لعمل مفاضلة بين اكثر من مرشح ام لا ؟ ويرجى تزويدي بنسخة من الإعلان المذكور والمستندات الدالة على الإجابة.4- يرجى تزويدي بأسماء المتقدمين لهذه الوظيفة ان وجدوا، وهل تمت اجراء مقابلات من خلال لجنة من الوزارة ام لا ؟ ويرجى تزويدي بالمستندات الدالة على الإجابة. 5- هل قامت وزارة التجارة والصناعة بمخاطبة وزارة الخارجية بترشيح الموظف المذكور ام لا ؟ إذا كانت الإجابة بنعم أرجو تزويدي بجميع المراسلات المتبادلة.6- هل تم تولي الموظف المذكور مهام منصبه الذي تم ترشيحه اليه كملحق تجاري ام لا ؟