تمديد فترة إعداد تقارير (الداخلية والدفاع) بشأن آلية التصويت والنظام الانتخابي والدوائر وشروط الترشح
 
 ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء 7 رسائل واردة من بينها رسالتان من صاحب السمو أمير البلاد ومن سمو ولي العهد يشكران فيهما رئيس وأعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون ومشاركة وجدانية خلال تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.
وأعرب النواب خلال مناقشة الرسالتين عن جزيل الشكر لسمو الأمير وسمو ولي العهد لحرصهما على سلامة المواطنين والمقيمين من آثار الأمطار.
ووافق المجلس على تأجيل الرسالة الواردة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى النائب مبارك الحجرف والتي يطلب فيها تلاوة ملخص الشكاوى التي ينوه عنها في جدول أعمال الجلسة عملا بنص المادة 154 من اللائحة الداخلية الى الجلسة المقبلة.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب د. عبدالكريم الكندري يطلب فيها سحب التقرير التكميلي الرابع والثلاثين للجنة عن ازمة العمالة الفلبينية بدولة الكويت والمدرج على جدول اعمال جلسة اليوم.
كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب د. عبدالكريم الكندري يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة بالاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في خدمة السياسة الخارجية.
 
وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية د.عبدالكريم الكندري في مداخلة له "الآن أصبح لزاما علينا مراجعة سياسة الصندوق الكويتي للتنمية وهناك معلومات تسيء لسمعة الصندوق مثل إعادة جدولة بعض القروض أو الإعفاء من سدادها".
 
ورحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد باطلاع اللجنة البرلمانية على قروض صندوق التنمية وقال "نحن على اتم الاستعداد في الصندوق الكويتي للتنمية ان نحضر للجنة الخارجية لشرح الأساليب التي نتبعها في تقديم القروض". 
 
وثمن الخالد جولات صندوق التنمية في شتى بقاع العالم وما قدمه للدول الصديقة والشقيقة وما حققه لمصلحة سمعة الكويت، مؤكداً أن الصندوق قدم قروضا ل106 دول من انحاء العالم لتمويل العديد من المشاريع خلال ال57 سنة الماضية وذلك منذ تأسيسه.
 
وبين أن الكويت وضعت 970 مليون دينار كموجودات في الصندوق وصلت حالياً إلى نحو خمسة مليارات ونصف المليار دينار، داعياً مجلس الامة الى دعم مسيرة الصندوق للحفاظ على النجاح الذي حققه منذ تأسيسه.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي يطلب فيها موافقة المجلس على تمديد فترة اعداد تقاريرها حول الاقتراحات بقوانين المتعلقة بآلية التصويت والنظام الانتخابي والدوائر الانتخابية وشروط الترشح لمدة ثلاثة أشهر.
كما وافق المجلس على رسالة من رئيس اللجنة التعليمية د. عودة الرويعي يطلب فيها موافقة المجلس على تكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع الشهادات العلمية المزورة والوهمية وما جاء في الطلب المقدم من النائب محمد الدلال وآخرين.
 
وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن التعاون سيكون على اكمل وجه مع اللجنة التعليمية وسيتم تزويدهم بكافة المعلومات التي يطلبونها.