سجل ديوان المحاسبة في تقريره عن الحساب الختامي للسنة المالية 2014 / 2015 الذي حصلت عليه «الوسط» مجموعة من الملاحظات والمخالفات على وزارة الاعلام ومنها :
1- عدم الرد على بعض مكاتبات الديوان.
2- استمرار تراكم مستحقات الوزارة غير المحصلة لدى الغير من المستفيدين بخدمات الوزارة الاعلامية بإجمالي 4 ملايين و112 الف دينار. 
وردت وزارة الاعلام بأن وزارة المالية بعد موافقة ادارة الفتوى والتشريع وافقت على إسقاط المديونيات التق تجاوزت 15 عاما وتقل عن 5 آلاف دينار وبلغت قيمة ما تم اسقاطه من ديون 61 الف دينار، وتم مخاطبة مجلس الوزراء لاسقاط المديونيات المتقادمة التي تزيد مبالغها عن 5 آلاف دينار.... انا المديونيات المتبقية فجاري تسويتها وتم تسوية بعضها.
 3- تدني الصرف على مشاريع خطة التنمية المدرجة بميزانية وزارة الاعلام عن السنة المالية 2014 / 2015. 
 4- عدم فرض غرامة تاخير بقيمة 213 الف دينار على مقاول مشروع انشاء مبنى ادارة تطوير البث الاذاعي بمحطة إرسال المقوع وعدم فسخ العقد معه وعدم مطالبة المقاول بالتعويض لتأخره في الإنجاز مدة 13 شهرا.
 5- زيادة قيمة عقد انتاج مسلسل غريب بين أهله بمبلغ 25 الف دينار دون وجه حق بالمخالفة لنصوص العقد. 
 6- التعاقد على انتاج مسلسل الحائط بمبلغ 350 الف دينار بزيادة 50 الف دينار عن عرض اخر بقيمة اقل، كما لم تخصم الوزارة تكلفة ايجار الاستديو من مستحقات الشركة المنتجة. وافادت الوزارة بأنها احالت الموضوع للتحقيق ومخاطبة الفتوى والتشريع. 
 7- تحميل الميزانية مبلغ 589 الف دينار نتيجة عدم إعداد الدراسة الكافية للتأكد من جدوى تطبيق النظام قبل البدء في تنفيذ مشروع انشاء 3 محطات بث تلفزيوني ارضي في المقوع والجليعة والمطلاع نتيجة عدم وجود اجهزة استقبال للقنوات رغم انشاء النظام منذ 2013. 
 8- هدر المال العام بما قيمته 515 الف دينار نتيجة استئجار ادوار في برج عقاري دون إعداد دراسة باحتياجات الوزارة للخدمات المرتبطة بتجهيز تلك الأدوار وبالتالي استئجارها ودفع القيمة الإيجارية رغم عدم الاستفادة مِنها.
 9- تخصيص هواتف نقالة لقياديي وزارة الاعلام وتحميل الميزانية 64 الف دينار قيمة مكالمات تلك الهواتف.
10- استئجار مباني لوزارة الاعلام بقيمة 625 الف دينار رغم وجود أراضي كبيرة تابعة للوزارة وغير مستغلة.
 11- شراء 500 جهاز حاسب آلي بقيمة 69 الف دينار دون الاستفادة منها ووضعها في المخازن ومعرض للتقادم لعدم مطابقة شبكة الوزارة لتلك الأجهزة وعدم توافر الخوادم والبرامج الخاصة بتلك الأجهزة في الوزارة.
 12- استئجار قطاع التلفزيون للكاميرات ووحدات النقل والاضاءة وشاشات العرض لسنوات طويلة دون شرائها رغم أهميتها وحاجة الوزارة لها، وبلغت قيم استئجارها في عام 2014 / 2015 وحده نحو 143 الف دينار.
 13- صرف مبلغ 12 الف دينار من صندوق وزارة الاعلام مقابل خدمات اعلامية لضيوف الوزارة وعدم وجود مستندات مؤيدة للصرف... 
وردت وزارة الاعلام بأنها مصروفات سرية لا يمكن الاطلاع عليها الا عن طريق رئيس ديوان المحاسبة وعقب الديوان بانه لا توجد اعتمادات للمصروفات الخاصة ضمن ميزانية الوزارة.
  14- صرف مبلغ 2 مليون و594 الف دينار قيمة بدل نوبة لنحو 2177 موظفا رغم ان الغالبية العظمى منهم لا يعملون بنظام النوبة.
وردت الوزارة بأنها أوقفت صرف بدل النوبة نهائيا لكافة الموظفين ودراسة من هم المستحقون له، كما سيتم تطبيق نظام البصمة على كافة الموظفين وعلى العاملين بنظام النوبة.
 15- صرف 227 الف دينار قيمة مكافآت غير مبررة لموظفين غير مختصين بوظائف معد ومقدم برامج ومخرج. 
 16- صرف 47 الف دينار بدل حضور جلسات لجان رغم انها تدخل أعمالها ضمن اختصاصات وحدات تنظيمية بالوزارة. وصرف بدل حضور جلسات لجان تجاوز الحد الأقصى المقرر للجنة الواحدة وبلغ اجمالي ما تم صرفه 33 الف دينار وطلب الديوان استرداد ما تم صرفه دون وجه حق. 
وردت الوزارة بأنه تم إنهاء جميع اللجان اعتبارا من 1 / 4 / 2015 وإعادة دراستها لمعرفة اللجان التي يحتاجها العمل بالفعل. 
 17-صرف مكافات بقيمة 55 الف دينار دون وجه حق لفرق عمل تدخل ضمن اختصاصات الوحدات التنظيمية بالوزارة، وردت الوزارة بأنه تم إنهاء جميع فرق العمل اعتبارا من 1 / 4 / 2015 وإعادة دراستها لمعرفة فرق العمل التي يحتاجها العمل بالفعل.
 18 - صرف مكافات بقيمة 12 الف دينار بالزيادة لفرق عمل تم تصنيفها من ضمن خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة بالمخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن نظام فرق العمل، وطلب الديوان استرداد ما تم صرفه بالزيادة.
 19- صرف 67 الف دينار قيمة نفقات سفر ومهمات رسمية دون الرجوع لديوان الخدمة المدنية لمعرفة هل هي مهمة رسمية من عدمه.
 20- المبالغة في عدد الوفد الاعلامي المكلف بتغطية كاس الخليج في الرياض حيث وصل العدد الى 70 موفد وقد تم صرف نفقات سفر لهم بلغت 208 آلاف دينار.